Close ad

نيكي ينخفض لأدنى مستوى في 3 أشهر وتراجع أسهم بنوك وشركات سياحية

5-7-2018 | 12:08
نيكي ينخفض لأدنى مستوى في  أشهر وتراجع أسهم بنوك وشركات سياحيةالمؤشر نيكي
رويترز

أغلق المؤشر نيكي للأسهم اليابانية، عند أدنى مستوى له في 3 أشهر اليوم الخميس، في الوقت الذي تسببت فيه التوترات التجارية في إثارة مخاوف المستثمرين، في حين تراجعت أسهم البنوك والشركات التي تستفيد من السياحة الوافدة إلى البلاد.

موضوعات مقترحة

وينتاب القلق المستثمرين قبل يوم غد الجمعة، المتوقع فيه أن تفرض الولايات المتحدة رسوما على واردات من الصين بقيمة 34 مليار دولار، وقالت الصين إنها سترد بفرض رسوم على منتجات أمريكية.

وتراجع المؤشر نيكي القياسي 0.8%، ليغلق عند 21546.99 نقطة، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ الرابع من إبريل.

وانخفضت أسهم شركة فاست ريتيلينج، المشغلة لمتاجر يونيكلو للملابس 2.5%، بعد انخفاضها 2.2% أمس الأربعاء، عقب تسجيلها مبيعات ضعيفة في المتاجر المفتوحة منذ ما لا يقل عن 13 شهرًا في يونيو، وهو ما جاء دون توقعات المستثمرين، وأدى انخفاض أسهم الشركة اليوم لفقدان المؤشر نيكي 45 نقطة.

ومن بين الأسهم التي تكبدت خسائر اليوم، الشركات التي تستفيد من طلب السياحة الوافدة إلى اليابان إذ أججت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين المخاوف من أن تقل أعداد السائحين الصينيين الزائرين لليابان.

وتراجع قطاع البنوك ليبلغ مؤشره أدنى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2016. وانخفضت أسهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 0.9 بالمائة ومجموعة ميزوهو المالية 0.7 بالمائة وبنك شيزوكا 1.5 بالمائة.

وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1%، لينهي اليوم عند 1676.20 نقطة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: