Close ad

عمرو طلعت.. جذب الاستثمارات طريقه لتولي وزارة الاتصالات في حكومة مدبولي

14-6-2018 | 13:16
عمرو طلعت جذب الاستثمارات طريقه لتولي وزارة الاتصالات في حكومة مدبوليعمرو طلعت
أحمد طنطاوي

أدى المهندس عمرو طلعت، المدير العام لشركة IBM مصر، اليمين الدستورية، اليوم الخميس، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بعد اختياره لمنصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلفًا للمهندس ياسر القاضي، الذي تولى المسئولية في 2015.

موضوعات مقترحة

ويتمتع طلعت بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخلال فترة عملة في شركة "آي بي إم" مصر، استطاع جذب استثمارات من الشركة العالمية تقدر بملايين الدولارات.

وطلعت يعد الوزير الثاني بعد ثورة يناير 2011، الذي يتولى هذا المنصب قادمًا من شركة "آي بي إم"، حيث سبقه المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات الأسبق.

آخر المناصب التي تقلدها المهندس عمرو طلعت كانت في شركة "آي بي إم، التي كان يشغل بها منصب المدير العام للشركة في مصر منذ عام 2010، وقد انضم عمرو إلى شركة آي بي إم عام 1988، ثم تقلد العديد من المناصب الإستراتيجية بالشركة، حتى أصبح المدير العام لفرع الشركة في مصر.

حصل طلعت على درجة الماجستير في علوم الحاسب الآلي من جامعة إلينوي بالولايات المتحدة، ثم درجة الماجستير في إدارة الأعمال، ثم درجة الدكتوراه في الإدارة الإستراتيجية من جامعة باريس، وكان قد حصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: