Close ad

تعرف على سعر طن الأسمنت بعد انخفاضه اليوم

31-3-2018 | 13:26
تعرف على سعر طن الأسمنت بعد انخفاضه اليوم أحد مصانع الأسمنت
سلمي الوردجى

أعلنت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية فى الاتحاد العام للغرف التجارية تراجع أسعار الأسمنت بقيمة 200 جنيه في الطن، لينخفض إلى 1000 جنيه أرض المصنع، و1050 جنيها للمستهلك، بعد أن وصل إلى 1250 جنيها للمستهلك خلال الفترة الماضية.

موضوعات مقترحة

وقال إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية رئيس غرفة القاهرة، إن تراجع أسعار الاسمنت في مصلحة السوق، حيث إنه كلما انخفضت الأسعار زادت المبيعات.

وأشاد "العربي" بدور القوات المسلحة في تأمين سيارات النقل من وإلى مصنع العريش لإنتاج الاسمنت، وهو ما يزيد من المعروض تدريجيا، ومن ثم تنخفض الأسعار، على اعتبار أنها تخضع لآليات العرض والطلب دائما.

وأوضح أن الغرفة تتابع بشكل يومي حالة السوق عن طريق الشعب التجارية المختلفة، للوقوف على أي مستجدات قد تحدث وأسبابها.

من جانبه، قال  أحمد الزيني، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة رئيس شعبة مواد البناء، إنه تم رفع تقرير عن حالة السوق في قطاع الأسمنت هذا الأسبوع إلي إبراهيم العربي، تناول انخفاض أسعار الأسمنت بسبب عودة تشغيل مصنع العريش، وضخ إنتاجه بالسوق تدريجيا، وهو ما زاد من المعروض مقابل الطلب، ومن ثم بدأت الأسعار في الانخفاض.

ولفت "الزيني" إلى أن القوات المسلحة كان لها دور كبير في تأمين حركة سيارات نقل الأسمنت ذهابا وعودة إلي سيناء، بعد أن تاثرت في الفترة الماضية، مما سيؤدي إلى عودة الحركة التجارية إلى طبيعتها تدريجيا، وهذا سينعكس على أسعار الأسمنت خلال الأيام القادمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة