Close ad

غرفة الدواء: الجمعية العمومية اليوم ستستمع لصوت المصنعين وتقديم مقترحات للحكومة

22-11-2016 | 13:42
غرفة الدواء الجمعية العمومية اليوم ستستمع لصوت المصنعين وتقديم مقترحات للحكومةصورة ارشيفية
عبدالفتاح حجاب
أكد الدكتور رياض أرمانيوس، نائب رئيس غرفة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، أن الغرفة دعت اليوم الثلاثاء لجمعية عمومية بغرض سماع صوت المصنعين، مشيرًا إلى أن الغرفة حاليًا في تشاور مستمر مع المصنعين.
موضوعات مقترحة


وقال"أرمانيوس" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": "كلنا في أزمة وسنطالب المصنعين بأن يواصلوا دورهم الوطني في حل الأزمة وعدم الاستماع لتصريحات هدامة، آملين من الله أن يوفق مُتخذ القرار لاتخاذ الرأي السليم، مؤكدًا أن صناع القطاع ملتزمون بالعمل حتى آخر لحظة، ومستمرون بإنتاجهم بالرغم من كمية الإشاعات والشتائم، التي تمس المصنعين".

وطالب"أرمانيوس" بضرورة وجود حلول عادلة ناجزة ومواعيد محددة من قبل متخذ القرار، حتى يدرك المصنع أن المشكلات في طريقها للحل، وألا تظل الحالة الضبابية مسيطرة على الوضع وإلا أصبح الوضع خطيرًا.

وتساءل ما الذي يمنع قيام الإدارة العامة للصيدلة بتسعير 1000 صنف مستورد وتقيس عليهم 7000 الصنف المحلي؟ ونبدأ بخطوة يتبعها خطوات.

وأضاف أن الجمعية العمومية، ستناقش أيضًا ثلاثة مقترحات تشمل تحريك أسعار الأدوية، خاصة التي تحقق خسائر كبيرة مثلما حدث في مايو الماضي، أو إلزام الحكومة باستيراد كافة احتياجات الشركات من المواد الخام عبر شركة حكومية، والتوريد للقطاع الخاص بسعر مخفض، أو تقديم الحكومة دعم للشركات لإعانتها على تحمل تكاليف الإنتاج المرتفعة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة