Close ad

نجاح ومشاركة مصرية متميزة لمركز التصميمات والموضة في معرض بازار برلين بماركة "الأجا"

22-11-2016 | 13:12
نجاح ومشاركة مصرية متميزة  لمركز التصميمات والموضة  في معرض بازار برلين بماركة الأجا صورة ارشيفية
ولاء مرسى
شارك مركز التصميمات والموضة التابع لمجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار – بوزارة التجارة فى فعاليات معرض برلين الدولى للصناعات اليدوية والحرفية "Bazaar Berlin" والذي اختتم أعماله بمدينة برلين – المانيا.
موضوعات مقترحة



أوضحت المهندسة حنان الحضري، مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، أن الهدف من المشاركة في هذا المعرض هو عرض واتاحة الفرصة للمبتكرين والمصممين المصريين لعرض منتجاتهم في مجال الصناعات والحرف اليدوية والابداعية.

وأضافت فى بيان صحفى، صدر اليوم الثلاثاء، أنه خلال المعرض عرض تصميمات أعدها 10 من شباب المصممين للعلامة المصرية الآجا Allaga في المعرض والمستوحاة من التراث المصرى والمصنوعة بأيدى مصرية ومصنوعة من القطن والكتان المصري مما سيؤدي إلى الترويج لها وفتح أسواق تصديرية جديدة.

وأشارت إلى أن العلامة المصرية الآجا Allaga تم ابتكارها منذ 5 أعوام من خلال برنامج يدعم العمل المجتمعي وإحياء الحرف التراِثية وتدريب الشباب المصممين وتطوير قدراتهم وإنشاء جيل جديد من المصممين في قطاع الملابس الجاهزة حيث تم تقديم دعم لعدد 30 من رواد الأعمال من خلال المركز وإمدادهم بمعلومات واستشارات ومهارات التصميم اللازمة للوصول إلى منتجات قادرة على المنافسة في الأسواق الدولية.

لافتة إلى أنه منذ إطلاق الاجا Allaga فقد قام المركز بالترويج والتسويق لها لإنشاء علامة تجارية مصرية لتكون مملوكة وتدار من قبل مصممي الأزياء الشباب وقد تم عرض منتجاتها لأربعة أعوام في معرض Bazaar Berlin وهو ما لاقى نجاحا كبيرا .

ومن جانبها، أشارت عايدة زايد، مدير مركز التصميمات والموضة انه قد قام بزيارة المعرض في اليوم الأول للافتتاح وفد من السفارة المصرية في برلين وعلي رأسهم السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في ألمانيا، أبدوا إعجابهم بالمعروضات حيث اقترح السفير إقامة معرض لمنتجات الاجا للشباب المصممين في مقر السفارة ببرلين في القريب العاجل لما تحمله من لمسات تعبر عن تراثنا المصري مقدمة في صورة مبتكرة وحديثة.
لافتاً إلى انه تم خلال المعرض الاتفاق على تنفيذ طلبية 300 قطعة من منتجات الآجا كمرحلة أولي بالإضافة إلى انه تم الاتفاق على تعاقد مع شركة Gyalpa shop الألمانية وهو ما يعد نجاحاً لهذه العلامة المصرية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة