Close ad

وزير التموين: ضخ 9 آلاف طن سكر وزيت وأرز يوميًا.. ومضاعفة المعروض بالتعاون مع القوات المسلحة

1-10-2016 | 13:41
وزير التموين ضخ  آلاف طن سكر وزيت وأرز يوميًا ومضاعفة المعروض بالتعاون مع القوات المسلحةمحمد على مصيلحى
فاطمة إسماعيل
قال محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم يوميًا ضخ ما يتراوح بين 4 و6 آلاف طن سكر و2000 طن زيت و1000 طن أرز بمخازن الجملة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.
موضوعات مقترحة


وقال إنه يتم توفير السلع الأساسية وغيرها فى هذه المخازن لتسليمها إلى بقالي التموين ومنافذ الوزارة بالمحافظات بصورة دورية لتوفير احتياحات اصحاب البطاقات التموينية البالغ عددها 22 مليون بطاقة تخدم 73 مليون فرد، مشيرًا إلى أنه يتم سد النقص والعجز فى بعض المناطق او المحافظات التى تعانى بسبب سوء التوزيع ويتم حاليا معالجتها بشكل سريع.

وأشار مصيلحي إلى أن الوزارة تعلن بشكل منتظم عن مناقصات فى القمح والسكر والأرز، مضيفًا: "رصيدنا من القمح آمن ويكفي نحو6 أشهر.. قادمة وهناك مناقصة تجرى حالياً لاستيراد 50 ألف طن سكر من الخارج.. ولسنا فى حاجة ماسة إلى استيراد الأرز حالًيا".

وأوضح وزير التموين أن الوزارة تنسق حاليا بين التجار والشركات التالعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لزيادة المعروض من السلع الأساسية لمواجهة ارتفاع الأسعار وتخفيفا على أصحاب الدخول البسيطة والمتوسطة، وهناك تنسيقا يتم حاليا بين القوات المسلحة والوزارة لمضاعفة المعروض من السلع فى الفترة المقبلة.

ودعا وزير التموين المواطنيين لإبلاغ  الوزارة عن نقص أى سلعة أساسية فى المقررات التموينية او نقاط الخبز على الخط الساخن، وهو 19280 وسيتم الضخ للمكان أو المنطقة سريعًا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة