Close ad

"اقتصادية قناة السويس" تبحث عمل خطوط ملاحية منتظمة بين مصر وإفريقيا

20-12-2017 | 15:08
اقتصادية قناة السويس تبحث عمل خطوط ملاحية منتظمة بين مصر وإفريقياالفريق مهاب مميش
علاء أحمد

التقى رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، مهاب مميش، اليوم الأبعاء، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، علاء السقطي.

موضوعات مقترحة

وصرح "السقطي"، بأن الدولة ممثلة في الهيئة الاقتصادية لقناه السويس، تقوم بجهود قوية حاليًا لحل مشكلة عدم توفر الخطوط المنتظمة للنقل البحري بين مصر وإفريقيا، والتي تعد من أهم مشكلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في تجارتهم إلى القارة الإفريقية.

وأضاف أنه توصل إلى تلك الجهود خلال لقائه مع "مميش"، الذي أكد له أن الهيئة تدرك أن مشكلة اللوجستيات، وعدم توفر خطوط نقل بحري منتظمة بين مصر وإفريقيا تمثل أهم المشكلات أمام المستثمرين المصريين بشكل عام ومستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص.

وكشف أن الهيئة تجري اتصالات حاليًا مع بعض الشركات العالمية لعمل خطوط ملاحيه منتظمة بين مصر وإفريقيا، وأوضح أنه أعرب عن سعادته خلال اللقاء بهذا التوجه الذي من شأنه حل مشكلة عدم قدرة السلع المصرية على المنافسة في إفريقيا المشكلة المتوارثة منذ سنوات طويلة.

وفي نفس السياق، أكد "السقطي"، أن من شأن إنشاء خطوط منتظمة بين مصر وإفريقيا يؤدي إلى تخفيض تكلفة الصادرات إلى إفريقيا، وأن تصبح مصر منافس قوي في إفريقيا مع الدول التي لديها خطوط منتظمة.

كان "السقطي"، قد أعلن خلال مؤتمر الاستثمار مصر إفريقيا الذي عقد في شرم الشيخ، أن مشكلة النقل البحري تعد من أبرز المشكلات التي تعوق كافة الجهود التي تقوم بها الدولة والقطاع الخاص لتنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وإفريقيا، وطالب بضرورة أن يتصدى المؤتمر إلى هذا الملف بتوفير خطوط ملاحة منتظمة بين مصر وإفريقيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة