Close ad

نصر:3 قطاعات ستكون لها أولوية من قبل مؤسسة التمويل الدولية خلال الفترة المقبلة

16-12-2016 | 14:17
نصر قطاعات ستكون لها أولوية من قبل مؤسسة التمويل الدولية خلال الفترة المقبلةالدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي
علاء أحمد
أكدت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، أنه تم توقيع 3 اتفاقيات خلال زيارة فيليب لو ويهور، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية لمصر، تركز على دعم قطاع ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تساهم فى توفير فرص عمل، وتمكين الشباب.
موضوعات مقترحة


وأوضحت نصر، أن من أهم المحاور التى تمت مناقشتها خلال لقاء الرئيس ورئيس مجلس الوزراء، هى وضع أولوية لدعم مشروعات الشباب.

وذكرت الوزيرة، أن الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية، أعلن استعداده لتوجيه تمويلات أكثر للاستثمار فى إطار مساندة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى.

وأشارت الوزيرة، إلى أن جزءًا كبيرًا من دور الوزارة هو مساندة القطاع الخاص فى الحصول على تمويلات طويلة المدى، وركزت هذه الزيارة على محور تمكين الشباب.

وذكرت الوزيرة، أن الأولوية للمشروعات التنموية ومشروعات البنية الأساسية، حيث سيتم التركيز على المحافظات الأكثر احتياجًا، ومشروعات تمكين الشباب، وتحقيق نمو مستدام.

وأضافت أن 3 قطاعات ستكون لها أولوية من قبل مؤسسة التمويل الدولية خلال الفترة المقبلة وهم البترول والكهرباء والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمساعدات الفنية فى تأسيس المشروعات وربط المصنعين فى مصر بدول مختلفة فى إطار اكتساب الخبرة وتعزيز التجارة بين الدول، موضحة أن من ضمن المشروعات التى زارتها مؤسسة التمويل الدولية تتعلق بالمشروعات الزراعية والصناعات الغذائية، حيث يعد الأمن الغذائى من ضمن الأولويات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة