Close ad

البورصة تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

17-4-2016 | 11:14
البورصة تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين صندوق النقد الدولى
علاء أحمد
تشارك البورصة المصرية، فى اجتماعات الدائرة المستديرة التي ينظمها معهد التمويل الدولي IIIF، وتناقش أوضاع الاستثمارات وتدفقات رأس المال للأسواق الناشئة وذلك على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدوليين.
موضوعات مقترحة


ويشارك فى أعمال المائدة عدد كبيرمن الوزراء والتنفيذيين ورؤساء عدد من أكبر المؤسسات المالية فى العالم، فى مقدمتهم المدير التنفيذى للبنك الدولى ومحافظ البنك المركزى الفرنسى ومحافظ البنك المركزى فى البرازيل ووزير الاقتصاد فى الارجنتين والمدير العام للقطاع القانونى بصندوق النقد الدولى بالإضافة إلى المديرين التنفيذيين لأكبر مؤسستين ماليتين فى العالم وهما جى بى مورجان ويو بى إس.

وأوضح رئيس البورصة محمد عمران، أن مداخلاته خلال الاجتماع سترتكز على أوضاع الأسواق النامية والتحديات التى تواجهها، مع التركيز على الفرص التى يمكن أن تحظى بها الاقتصاديات النامية.

من جانب أخر يعقد عمران سلسلة من المباحثات مع عدد من اكبر المؤسسات المالية والاستثمارية فى العالم بتنظيم من بنك اوف نيويورك وشركة Auerbach Grayson، حيث يلتقى بمسئولى مؤسسة Ashmore Equities Investment والتى تعد من أكبر المستثمرين فى الأسواق الناشئة، ويعقبها لقاءات مع مسئولى مؤسسة The Rock Creek Group ومؤسسة SQM Frontier Management حيث يبلغ إجمالي اصول الاستثمارات التي يديرونها نحو 100 مليار دولار.

واوضح عمران أن المباحثات ستركز ليس فقط على البورصة المصرية فقط ولكن أيضاً على سبل جذب استثمارات جديدة إلى الاقتصاد المصرى مصرحاً "من مصلحتنا فى نهاية الأمر أن يتم ضخ استثمارات جديدة وقوية إلى الاقتصاد المصرى ككل وسيكون لذلك انعكاس إيجابي على مستقبل البورصة المصرية.

وعن البورصة المصرية أوضح عمران أن المباحثات ستركز على إيضاح الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرى، حيث سنوضح أن مضاعف الربحية لأكثر من 30% من القطاعات المتداولة فى البورصة تدور حول 7-9 مرات، كما سنركز على أن السوق المصرى كان من أكثر الأسواق نمواً خلال الربع الاول من العام وخاصة مع النمو الكبير الذى شهده السوق منذ بداية الأسبوع الأول من شهر مارس والذى اقترب من 16% تقريباً.

كما سنركز على البنية التشريعية والتنظيمية المتطورة التى تحظى بها البورصة المصرية، فالبنك الدولى صنف منظومة الافصاح وحماية حقوق المساهمين عند أعلى مستوى فى المنطقة وفى منطقة OECD.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: