Close ad

التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ودور الجامعات بمؤتمر غدًا في شرم الشيخ

15-4-2016 | 09:52
التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ودور الجامعات بمؤتمر غدًا  في شرم الشيخجامعة المنصورة-صورة أرشيفية
محمد مصطفى حافظ
إيمانا بأهمية دور الجامعات في الاقتصادات الناشئة لدعم عملية التحول المجتمعي ونشر الوعي بأهمية التغيير مستعينة في ذلك بخبرات أساتذتها وباحثيها في شتى المجالات، تنظم غدًا، كلية التجارة بجامعة المنصورة، مؤتمرًا بعنوان (دور الجامعة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية) وذلك توافقًا مع نتائج المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي عقد بشرم الشيخ العام الماضي .
موضوعات مقترحة


وصرح د.محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة ورئيس المؤتمر ، بأن المؤتمر سيناقش لمدة يومين بشرم الشيخ ، تحديات وفرص الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة في الاقتصادات الناشئة وأدوات تخفيض المخاطر.

كما سيبحث تحديات وفرص نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الاقتصادات الناشئة والمسئولية الاجتماعية والمواطنة المؤسسية لمنظمات الأعمال. وحوكمة الشركات. وآليات دعم المرأة كعامل اقتصادي فعال في عملية التحول المجتمعي وآليات تطوير التعليم بما يخدم عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في الاقتصادات الناشئة •

كما يناقش المؤتمر الموارد البشرية في الاقتصادات الناشئة " هل هي عامل بناء أم هدم " آليات مكافحة الفساد وتطوير الحكم المحلى إدارة الأزمات. والتنمية المستدامة.

وأضاف د.محمد عطوة ، عميد كلية تجارة المنصورة نائب رئيس المؤتمر، أن المؤتمر سيتناول ندوات وورش عمل عن البحث العلمي وقضايا المجتمع وتطوير التعليم ومن أين نبدأ؟تجارب وخبرات في دور الجامعة في التحول المجتمعي .

ويتناول المؤتمر حلقة نقاشية عن دور الجامعة في التنمية الاقتصادية بحضور المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق ، والسفير محمد كامل عمرو وزير الخارجية الأسبق، د.رضا عبد السلام محافظ الشرقية السابق ، كما سيتضمن حلقة نقاشية أخرى عن دور المرأة والإعلام في خدمة المجتمع ، وبحضور د.ماجدة نصر نائب رئيس جامعة المنصورة الأسبق وعضو مجلس النواب، واللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد.

وسيشارك في المؤتمر، باحثون وخبراء متخصصون من مختلف الجامعات المصرية: الإسكندرية وأسوان وجنوب الوادي وسوهاج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة