Close ad

إندونسيا تلاحق "جوجل" بسبب التهرب من ضرائب تقدر بـ 73 مليار دولار

17-1-2017 | 10:47
إندونسيا تلاحق جوجل بسبب التهرب من ضرائب تقدر بـ   مليار دولار جوجل
الألمانية

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء، أن إندونيسيا هددت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "جوجل" بملاحقتها قضائيا، بعد فشل الجانبين في التوصل إلى تسوية بشأن الضرائب المستحقة على جوجل.

ويقدر مسئولون إندنيسيون الضرائب المستحقة على جوجل بحوالي 73 مليار دولار كضرائب على إيرادات الشركة الإعلانية منذ تأسيس فرعها في إندونيسيا عام 2011.

وفي ديسمبر الماضي ذكر مكتب الضرائب الإندونيسي أنه رفض عرض تسوية من جوجل لأن المبلغ المعروض كان صغيرا للغاية بحسب المكتب.

ونقل موقع "تيمبو دوت سي.أو" الإخباري عن محمد حنيف مدير وحدة القضايا الخاصة في مكتب الضرائب الإندونيسي القول "إذا ظهرت مؤشرات على أنها جوجل تستخدم وسائل للتسويف والتأجيل، فمن المحتمل الانتقال بالقضية إلى مستوى آخر من التحقيقات.. هذا سيعني أن الشرطة والإدعاء العام سيتدخلان في القضية".

من ناحيتها تقول جوجل إنها تسدد كل الضرائب المفروضة وإنها تتعاون تماما مع الحكومة الإندونيسية.

كانت إندونيسيا قد تعهدت بمراجعة السجلات الضريبية لكل الشركات العالمية العملاقة التي تعمل على أراضيها مثل جوجل وفيسبوك وتويتر بهدف تعزيز إيرادات الخزانة العامة.

وذكرت وزارة الاتصالات والمعلومات الإندونيسية أن جوجل وفيسبوك تستحوذان على 80% من حصيلة الإعلانات الرقمية في إندونيسيا والتي بلغت قيمتها عام 2015 حوالي 800 مليون دولار، لكن لا يتم تحصيل الضرائب المناسبة على هذه الإيرادات.

يذكر أن إندونيسيا من أكبر أسواق تويتر وفيسبوك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة