Close ad

بن همام: بلاتر لا يمكنه الدفاع عن الفيفا ومصر لم تكن جاهزة لمونديال 2010

27-4-2011 | 13:00
بوابة الأهرام
أرجع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي "الفيفا"، محمد بن همام، إقدامه على ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد الدولي، لرغبته في تطوير كرة القدم في العالم، كما ذكر أن الرئيس الحالي، جوزيف بلاتر، لم يعد لديه جديد ليقدمه لكرة القدم، نافيًا وجود خلافات بينهما.
موضوعات مقترحة


وقال بن همام، في مقابلة مع الـCNN، إنه سيعمل على زيادة عدد أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا إلى 40 عضوًا في حال نجاحه في الانتخابات المقبلة، كما أنه سيزيد من دعمه للاتحادات الأهلية لتطوير اللعبة، وسيهتم أكثر بالاتحادات الأقل، وتوزيع عادل لأرباح بطولة كأس العالم بين الاتحادات المختلفة.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي أنه سيطلب تحديد مدة رئيس الفيفا بدورتين فقط، مبرًا ذلك بأنها مدة كافية، لأن أي رئيس بعد ذلك لن يقدم جديدًا، وسيرفع شعار الشفافية داخل الفيفا، بعد أن زادت حدة الانتقادات في السنوات الأخيرة، وهو ما يؤثر على سمعة الفيفا، ورفض تلميحات بحصول أعضاء من المكتب التنفيذي للفيفا على رشاوى من أجل فوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022.

وأكد محمد بن همام أن الفرص بينه وبين جوزيف بلاتر متساوية في الانتخابات المقبلة، مبديًا ثقته في الفوز، ومؤكدًا أن بلاتر منافس قوي، إلا أن الوقت حان للتغيير داخل الفيفا ومنح الفرصة لأشخاص من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وبرر بن همام عدم تصويته لصالح مصر في تنظيم مونديال 2010، بأن المغرب كانت الأكثر جاهزية، ومصر لم تعلن عن رغبتها في الترشح إلا قبل التقدم بالملفات بوقت قصير.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: