Close ad

الزاهد: أحزاب التيار الديمقراطى تدرس الاعتصام فى مقارها تضامنا مع "الصحفيين"

2-5-2016 | 01:51
الزاهد أحزاب التيار الديمقراطى تدرس الاعتصام فى مقارها تضامنا مع الصحفيينمدحت الزاهد
هبة عبدالستار
كشف مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكى وعضو المجلس الرئاسي لتحالف التيار الديمقراطى، عن أن أحزاب التيار الديمقراطى تدرس إعلان الاعتصام فى مقارها تضامنا مع نقابة الصحفيين فى مواجهة جريمة اقتحام النقابة والعدوان على الحريات حسب قوله.
موضوعات مقترحة


وأوضح الزاهد فى تدوينة له على حسابه الشخصي على فيسبوك أن أحزاب التيار تدرس أيضا توجيه دعوة لكل القوى الديمقراطية لإعلان الاعتصام وأى أشكال تضامنية أخرى تراها مناسبة لرد العدوان على الحريات.

وأضاف القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي أن النقابة المعتدى عليها ليست مبنى، بل هى معنى كيان ورمز، والاعتصام بها ليس جريمة بل ملاذ وحق، مشيرا إلى أنه على مدى تاريخها كله لم تتعرض النقابة لمثل هذا الجرم الذى اعتبره يوجب أشد العقاب لكل من شارك فيه.

وتابع "فالعدوان لم يستهدف مهنة بل حق الشعب فى المعرفة وتبادل المعلومات والرأى، وسد رئة للحرية فى إطار هجمة على الحريات تواكب هجمات على الوطن .. وهى جريمة تقع فى نطاق مسئولية الرئيس والحكومة ولا يتحمل وزرها وزير الداخلية وحده".

واختتم قائلا "وفى مواجهة الجريمة يلزم الدعوة لاجتماع طارئ للجمعية العمومية وإضراب الصحف واعتصام الصحفيين وتضامن كل القوى الديمقراطية، فالعدوان على حرية الصحافة كان دائما قرين الاستبداد والفساد والتفريط فى حقوق الوطن والشعب"، حسبما قال.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة