Close ad

مشاركة بوسنوية كبيرة في احتفال السفارة المصرية بسراييفو بثورة 23 يوليو

29-7-2015 | 17:56
مشاركة بوسنوية كبيرة في احتفال السفارة المصرية بسراييفو بثورة  يوليواحتفال السفارة المصرية بسراييفو بالعيد الوطنى المصرى
ربيع شاهين
أقام السفير المصري في البوسنة والهرسك ياسر العطوى، حفل استقبال بمقر دار السكن في سراييفو، للاحتفال بالذكرى الثالثة والستين لثورة 23 يوليو.
موضوعات مقترحة


وحضر الحفل لفيف من كبار الشخصيات الرسمية والسياسية، وحشد كبير من السلك الدبلوماسى المعتمد فى العاصمة البوسنة، بالإضافة إلى رموز المجتمع البوسنى وأبناء الجالية المصرية فى سراييفو، وعدد كبير من ممثلى وسائل الإعلام البوسنية.

وألقى السفير المصرى كلمة فى الحفل، أشار فيها إلى إسهام مصر الحضارى الكبير عبر التاريخ باعتبارها مهد الحضارات، ومنبع الفكر المستنير وركيزة الاستقرار فى الشرق الأوسط، فضلاً عن دورها المعروف وثقلها المشهود على الساحة الدولية.

مؤكدًا عزم مصر على المضى قُدمًا فى مسار التنمية والحداثة، وهو المسار الذى شهد زخمًا كبيرًاونقلة نوعية فارقة فى أعقاب الثورتين المجيدتين فى 25 يناير 2011 و30 يونيو 2015، على الرغم من التحديات التى تواجهها مصر حاليًا.

وعلى رأسها خطر الإرهاب الدولى، الذى يعتبر خطرًا عابرًا للدول، لا دين له، ولا يقتصر على دولة محددة، وشدد السفير المصرى على تصميم مصر على المضى قدمًا فى حربها المحقة والمشروعة ضد الإرهاب الغاشم الذى يتمسح بالإسلام، والدين الحنيف منه براء.

كما وجه السفير المصرى الشكر للحكومة البوسنية، لتعاونها مع مصر فى حربها ضد الإرهاب، كما أعرب عن تقدير بلاده لجهود البوسنة فى مجال مكافحة الإرهاب الدولى.

كما استعرض السفير ياسر العطوى الجهود المصرية الحثيثة الجارية لنقل مصر إلى آفاق أرحب من التقدم والحداثة، وإصرار القيادة الوطنية المصرية على تحقيق الاستقرار والتنمية، مؤيدة فى ذلك من جموع الشعب المصرى.

لافتًا إلى حجم المشروعات الضخمة التى تشهدها مصر حاليًا، وفى مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة الذى سيتم افتتاحه فى 6 أغسطس المقبل، ليمثل نقلة حضارية تسهم بها مصر فى خدمة حركة الملاحة العالمية وتيسيرها، بالإضافة إلى المشروعات الضخمة الأخرى على مختلف الأصعدة وهدفها الرئيسى الاهتمام برفاهية واستقرار المواطن المصرى.

وأكد السفير فى كلمته، حرص مصر على دعم العلاقات الثنائية المصرية – البوسنية، وتعزيز روابط الصداقة بين حكومة وشعبى البلدين، لافتًا إلى أنه فى صدر الأولويات المصرية فى الفترة القادمة تعزيز التبادل التجارى، ودعم حركة رأس المال مع دول العالم.

ووجه السفير المصرى الدعوة للبوسنيين لزيارة مصر والتمتع بمقاصدها السياحية المختلفة، لافتًا إلى مدى ما تتمتع به هذه المقاصد من مزايا تنافسية كبيرة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: