Close ad

النحاس: الرئيس السيسي تعامل مع أزمة سد النهضة بذكاء شديد وتفاوض شرس

25-3-2015 | 11:29
النحاس الرئيس السيسي تعامل مع أزمة سد النهضة  بذكاء شديد وتفاوض شرسالدكتور صفوت النحاس
أميرة هشام
صرح الدكتور صفوت النحاس نائب رئيس حزب الحركة الوطنية والأمين العام للحزب بأن تعامل الرئيس عبد الفتاح السيسى مع أزمة سد النهضة كان بذكاء شديد وتفاوض شرس وذلك لأهمية نهر النيل لمصر والمصريين.
موضوعات مقترحة


وأضاف في تصريحات صحفية له اليوم : تابعنا خلال الفترة الماضية الإهمال في التعامل مع هذه الأزمة بعد أن استولت الجماعة الإرهابية على حكم مصر والتعامل بغباء كبير مع الأزمة وكانت واقعة الاجتماع الشهير الذي تم إذاعته على الهواء لبحث الأزمة مع بعض الخبراء والقيادات الموالية لهم الذي كان بمثابة كارثة في العلاقات بين مصر وإثيوبيا.

وأكد النحاس أن تعامل الرئيس مع الأزمة منذ توليه المسئولية كان له أبعاد على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية قبل بحث أزمة سد النهضة، الأمر الذي كان من شأنه إذابة الجليد فى العلاقات بين البلدين والجلوس إلى طاولة المفاوضات لتحقيق المصالح المشتركة بين مصر ودول حوض النيل كل وإثيوبيا والسودان خاصة ليبدأ عهدا جديدا من العلاقات على المستوى الرسمي وعلى المستوى الشعبي.

وتابع: باعتبار نهر النيل شريان حياة لكل دول حوض النيل وأنه مصدر للتعاون المشترك لتحقيق المصالح المشتركة لدول حوض النيل، وليس للمواجهة وأن ما تم من توقيع الاتفاقية بين مصر وإثيوبيا والسودان بداية قوية لتحقيق التكامل في كافة المجالات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: