Close ad

"تمرد" تستنكر رفض تأسيس حزبها.. وتؤكد: سنخوض الانتخابات كمستقلين

28-1-2015 | 13:18
تمرد تستنكر رفض تأسيس حزبها وتؤكد سنخوض الانتخابات كمستقلينمحمود بدر مؤسس حركة تمرد
هبة عبدالستار
أعربت إيمان المهدي، مسئول الإعلام بحركة تمرد وحزب "الحركة الشعبية العربية" تحت التأسيس عن دهشتها من الحكم الصادر برفض تأسيس الحزب وقبول الطعن المقدم من لجنة شئون الأحزاب بذلك.
موضوعات مقترحة


وقالت المهدي في تصريح لـ"بوابة الأهرام": "لا نفهم أسباب رفض تأسيس الحزب ونراها غير واضحة وغير منطقية خاصة أن لجنة شئون الأحزاب قد أعلنت أسباب رفضها لأوراق تأسيس الحزب وطلبت إجراء تعديلات وتقدمنا بمذكرة شاملة توضح إجراء التعديلات المطلوبة وكنا نتوقع أن يتم قبول تأسيس الحزب ونطالب المحكمة الإدارية بتفسير أو توضيح الأسباب، ونحترم أحكام القضاء".

وتساءلت باستنكار "أين دعم الدولة للشباب والتجارب الناجحة إذا كانت تلك الأحكام تقف في طريق الشباب خاصة أننا حاولنا تقديم تجربة شبابية جديدة بعيدًا عن الدولة وعن رؤوس الأموال؟ وكيف تقبل اللجنة تأسيس أحزاب ذات مرجعية دينية برغم مخالفة ذلك للدستور مثل النور والأصالة وغيرها وترفض حزب شبابي مثل تمرد".

وأضافت مسئول الإعلام بالحركة " لسنا بحاجة للحزب وسعينا لتأسيسه كغطاء قانوني وطول عمرنا في الشارع ولكن احترمنا دولة القانون وإذا الدولة نفسها أبت علينا هذا فلها الحق ولنا الحق في الاستمرارية ولدينا رؤية لتغيير الدولة كما نحلم بها، لن يستطيع احد انتزاع منا الحق في المشاركة السياسية وسنخوض الانتخابات باسم تمرد كمستقلين لأن الاسم فرض على الجميع بسبب نجاحه في مصر ودول آخري وسنواجه كل التحديات".
كلمات البحث
الأكثر قراءة