Close ad

الببلاوى يرحب بتعزيز التعاون مع الأردن .. و"بوابة الأهرام" تنشر تفاصيل لقائه مع النسور

5-10-2013 | 12:06
الببلاوى يرحب بتعزيز التعاون مع الأردن  وبوابة الأهرام تنشر تفاصيل لقائه مع النسورحازم الببلاوى وعبد الله النسور
كريم حسن

استقبـل الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء اليوم، الدكتور عبد الله النسور رئيس وزراء الأردن والوفد المرافق له بحضور نبيل فهمى وزير الخارجية، والدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإع
موضوعات مقترحة
لام.

وخلال المقابلة قدّم رئيس وزراء الأردن التهنئة إلى الشعب المصرى والحكومة بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، متمنياً لمصر وشعبها دوام النصر والعزّة.

ووجه د. حازم الببلاوى الشكر لرئيس الوزراء الأردنى على تهنئته بذكرى أكتوبر، مؤكداً فى الوقت ذاته على أن نصر أكتوبر هو نصر للعرب جميعاً وليس للمصريين فقط.

كما أشاد الببلاوى بالاهتمام الذى توليه الأردن بالعمالة المصرية، واتخاذ السلطات الأردنية لإجراءات تقنين أوضاع العمالة بما تتضمنه من تأمين على العمالة، وهو نموذج متميز فى التعامل مع العمالة المصرية فى الخارج.

رحب الببلاوى بتعزيز التعاون بين البلدين ودفع العلاقات إلى آفاق أرحب، ومنها مجالات الإعلام من خلال برامج ومواد إعلامية مشتركة تسهم فى تعزيز التبادل الثقافى بين البلدين.

من جانبه أكد د. النسور على أن استقرار مصر وتقدمها أمر شديد الأهمية للعرب جميعاً، باعتبار مصر هى الشقيقة الكبرى للدول العربية، ومن ثم كان تأييد الأردن السريع والحاسم لخيارات الشعب المصرى فى الثلاثين من يونيو، متمثلاً فى زيارة جلالة الملك عبد الله الثانى كأول زعيم عربى ودولى يزور مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وحول العلاقات الثنائية، أعرب رئيس وزراء الأردن عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات التعاون مع مصر فى كافة المجالات، وزيادة التبادل التجارى والاستثمارات المتبادلة بين البلدين الذين يربطهما أواصر الأخوة والتعاون منذ قديم الأزل. وفى هذا الإطار أكد رئيس وزراء الأردن على ما تلقاه العمالة المصرية فى الأردن من اهتمام ورعاية من جانب كافة مؤسسات المملكة الأردنية، معرباً عن تقديره للدور الهام الذى تقوم به تلك العمالة فى المجالات ذات الصلة بأنشطتها بالأردن.

هـذا وقد اتفق رئيسا وزراء مصر والأردن فى ختام مباحثاتهما على عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين فى القاهرة فى موعد يتفق عليه الجانبان خلال هذا العام..

وتجدر الإشارة إلى أن آخر اجتماعات للجنة المشتركة قد عقدت فى عمان فى ديسمبر 2012.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: