Close ad

شرف الدين: استمرار مشروع قناة السويس وتنفيذه بما يحافظ على البعد الأمنى والقومى لمصر

12-9-2013 | 19:47
شرف الدين استمرار مشروع قناة السويس وتنفيذه بما يحافظ على البعد الأمنى والقومى لمصردرية شرف الدين
كريم حسن
قالت الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، إن مجلس الوزراء ناقش مدى أهمية مشروع تنمية منطقة قناة السويس، باعتباره مشروعا قوميًا عظيمًا سيتيح لمصر دخل قومي وفرص عمل خاصة لأبناء سيناء.
موضوعات مقترحة


وأضافت الوزيرة أن المجلس أكد أن المشروع سيتم تنفيذه بما يحافظ على الأمن القومي، وأن هيئة قناة السويس هي المظلة الرسمية لهذا المشروع وسيتم التعاون والتنسيق بينها وبين الوزارات المعنية وسيتم طرح هذا المشروع في إطار حوار مجتمعي شامل.

واعتبار هذا المشروع المشروع القومى الجديد لمصر الذى يستحق أن يلتف حوله كل المصريين لما سوف يتيحه من فرص استثمارية عظيمة لمصر تضاعف الدخل القومى وتوفر فرص عمل هائلة للمصريين خاصة من قاطنى إقليم القناة بمحافظاته الثلاث ومن أبناء سيناء وبما يمكن أن يحققه من جذب للصناعات التكاملية والأنشطة اللوجيستية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء.

يؤكد مجلس الوزراء أن هذا المشروع سيتم تنفيذه بما يحافظ على البعد الأمنى والقومى لمصر ولمنطقة القناة بصفة خاصة وأنه لا صلة له بمشروعات سابقة تم طرحها من قبل ولاقت رفضاً شعبياً لتهديدها لأمن واستقلال البلاد.

وأوضحت أن هيئة قناة السويس هى المظلة الرسمية لهذا المشروع بما تملكه من إمكانيات وخبرات ودراسات وسمعة وثقة عالمية ومنوط بالهيئة الإعلام والطرح للدراسات التنفصيلية لهذا المشروع وسيتم التعاون والتنسيق بينها وبين الوزارات المعنية.

وسوف يتم طرح تفاصيل هذا المشروع القومى الكبيرعلى المواطنين المصريين فى إطار حوار مجتمعى شامل ، املاً فى الوصول به الى افاق كبيرة لخدمة مصر و العالم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: