Close ad

ندوة دولية بالقاهرة غدا تناقش سبل تمكين وحماية المرأة العربية

11-5-2013 | 15:15
ندوة دولية بالقاهرة غدا تناقش سبل تمكين وحماية المرأة العربيةصورة ارشيفية - العنف ضد المرأة
ربيع شاهين
تشهد القاهرة صباح غد "الأحد" ولمدة يومين ندوة إطلاق الاستراتيجية الإقليمية حول "حماية المرأة العربية" الأمن والسلام، والتي ينظمها المكتب الاقليمي للأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة المرأة العربية.
موضوعات مقترحة


وتهدف الاستراتيجية التي أعدت من جانب الهيئات الثلاث الى تقوية دور المرأة العربية وحمايتها ضد مختلف أشكال العنف في أوقات الحرب والسلم وتمكين النساء العربيات من ضمان حصولهن على كل حقوقهن ومناهضة كافة أشكال التمييز.

ويفتتح الندوة الدكتور نبيل العربى "الأمين العام لجامعة الدول العربية" والدكتورة شيخة سيف الشامسي "مدير عام منظمة المرأة العربية " والدكتورة سميرة التويجرى "المدير الاقليمى لهيئة الأمم المتحدة للمرأة والمكتب الاقليمى للدول العربية.

ويشارك في أعمال وفعاليات الندوة نخبة من المختصين بهذه القضية علي رأسهم الدكتورة هيفاء أبو غزالة "الخبير الرئيسي للإستراتيجية"وزيرة السابقة وعضو المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية عن المملكة الأردنية الهاشمية، حيث تقدم عرضا شاملا لهذه الاستراتيجية كما تشارك بها الدكتورة مشيرة خطاب "وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة في مصر.

كما تشارك بها الدكتورة فاديا كيوان "مديرة معهد العلوم السياسية بجامعة القديس يوسف ببيروت" عضو المجلس التنفيذى لمنظمة المرأة العربية عن الجمهورية اللبنانية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة