Close ad

قومي المرأة: 25 وحدة داخل الجامعات المصرية حاليًا لمناهضة العنف ضد المرأة

7-12-2021 | 17:04
قومي المرأة  وحدة داخل الجامعات المصرية حاليًا لمناهضة العنف ضد المرأةالدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة
أ ش أ

أكدت الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومي للمرأة أن عدد وحدات مناهضة العنف ضد المرأة داخل الجامعات المصرية وصل إلى 25 وحدة، مشيرة إلى أنه يجري حاليا إعداد كتاب حول آليات عمل تلك الوحدات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال فعاليات "ملتقى وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية" بهدف استعراض إنجازات وتحديات الوحدات، ومشاركة الخبرات وأفضل الممارسات والتعرف على دور الوحدات في التوعية بقضايا العنف ضد المرأة ، والمواد القانونية المتعلقة بحقوق وحماية المرأة، وذلك في إطار حملة الـ 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتي ينفذها المجلس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت شعار "كوني". 

وأشارت رانيا يحيى إلى أهمية المسابقة التي تم تنظيمها واستهدفت تشجيع الطلبة والطالبات على تقديم أعمال فنية مميزة تُعبر عن مبادئ الحرية والاحترام والمساواة ومناهضة كافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة ، مؤكدة أهمية مواقع التواصل الاجتماعي لتلقي شكاوي المرأة داخل الجامعات.

من جانبها، أكدت الدكتورة نجلاء العادلي عضو المجلس أن المجلس القومي للمرأة يعمل تحت مظلة رؤية مصر 2030 وخاصة محور الحماية المرتبط بمناهضة العنف ضد المرأة، مشيرة إلى دور المجلس في توعية وتشجيع الفتيات على الإبلاغ، ورفع الوعي عن طريق حملات طرق أبواب، و حملات المجلس على وسائل الإعلام المختلفة، بالإضافة إلى دور مكتب الشكاوى في تقديم الدعم والمساندة القانونية والمشورة النفسية. 

من جانبها أعربت سالي ذهني مسئولة برامج العنف ضد المرأة بصندوق الأمم المتحدة للسكان عن فخرها بالشراكة والتعاون مع المجلس، موضحة أن الصندوق يولي اهتماما كبيرا بقضية مناهضة العنف ضد المرأة من خلال العمل على رفع الوعي من خلال الحملات والشراكات المجتمعية والخدمات الاجتماعية الموجودة والتنسيق ما بين الجهات الوطنية. 

وقالت إن الجامعات تعد مساحة أساسية لكل الطلاب ليشعروا أنها مكان لتلقي شكواهم، موضحة أن مصر أصبحت على الخريطة الدولية في نظام الإحالة، و جهات القانون والجهات الاجتماعية وأنها تسعى لتحقيق تكامل في المحافظات المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: