Close ad

عربات «الحنطور» تضيء جوانبها وتعيد تجسيد أغنية فرقة رضا «الأقصر بلدنا» خلال افتتاح طريق الكباش

25-11-2021 | 20:30
عربات ;الحنطور; تضيء جوانبها وتعيد تجسيد أغنية فرقة رضا ;الأقصر بلدنا; خلال افتتاح طريق الكباش عربات الحنطور تضيء جوانبها باحتفالية طريق الكباش
وسام عبد العليم

شارك عدد من عربات الخيول «الحنطور» التي تتميز بها مدينة الأقصر، وأضاءت جوانبها، بإعادة تجسيد أغنية فرقة رضا الشهيرة «الأقصر بلدنا بلد سواح».

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الاحتفال بافتتاح طريق الكباش بالأقصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة قرينته ولفيف من الوزراء ورجال الدولة والمحافظين.

وظهرت محافظة الأقصر بسحر خاص قبيل الاحتفالية الضخمة لافتتاح طريق الكباش التاريخي، والذي يمتد لمسافة 2.7 كيلو بمحاذاة نهر النيل، من معبد الأقصر إلى مجمع معبد الكرنك، والذي شهد احتفالات المصريّين القدماء بأحد أهم أعيادهم الدينية (عيد الأوبت).

ومن شأن هذه الاحتفالية، أن يقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة الأقصر من جديد في أبهى صورة، لتظهر للعالم أجمع في هيئة متحف مفتوح يضم آثارًا وكنوزًا وحضارة تعود لأكثر من 5 آلاف عام.

وبدأ تشييد طريق الكباش في عهد الأسرة الفرعونية الثامنة عشرة، ليستكمل خلال عهد الملك نختبو الأول، وهو أحد ملوك الأسرة الـ 30، وتهدف فعالية "الأقصر... طريق الكباش" إلى الترويج السياحي لمدينة الأقصر، وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: