Close ad

"التعليم العالي" تشرح كيف يتم القبول بالجامعات الأهلية؟

4-8-2021 | 15:19
 التعليم العالي  تشرح كيف يتم القبول بالجامعات الأهلية؟اختبارات القبول بالجامعات الأهلية - أرشيفية
محمود سعد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم القبول بالجامعات الأهلية (الملك سلمان، الجلالة، العلمين، المنصورة الجديدة) بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022 وفقًا للمجموع المكافئ بعد اجتياز الطالب اختبارات القبول الموحدة لكل الجامعات الأهلية، ويتم احتساب المجموع المكافئ من خلال (مجموع الطالب + درجات اختبار القبول).

موضوعات مقترحة

واستعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد حلمي الغر أمين عام مجلس الجامعات الخاصة والأهلية حول نظام القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية.

أكد التقرير، أن نظام القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية هو نظام إلكتروني بالكامل موحد على كل كليات الجامعات الخاصة، ويقوم على تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص في توزيع الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة، ويمنع التلاعب، ولا يسمح بأي تدخل في نظم اختيار الطلاب.

وأشار التقرير إلى أن هذا النظام يطبق على حملة الشهادات المصرية (الثانوية العامة، الأزهرية، الدبلومات الفنية)، حيث يتم تنسيق حاملي هذه الشهادات من خلال مكتب القبول الإلكتروني الموحد مباشرة، ويتم قبول الطلاب بالكليات المختلفة وفقًا لمجموع درجاتهم وترتيب رغباتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: