Close ad

تعرف على شروط السعودية لقضاء مناسك الحج لعام 2021

24-6-2021 | 12:51
تعرف على شروط السعودية لقضاء مناسك الحج لعام موسم الحج
عبد الله الصبيحي

أكد هاني جخدار نائب وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية، أن المملكة استعدت لإقامة مناسك الحج لهذا العام، بتجهيز 30 ألف ممارس صحة، و25 مستشفي، و142 مركزا صحيا.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن المملكة العربية السعودية، أعدت خطة ترصد، تم وضعها على الخبرات السابقة في التعامل مع الحوائح، وعلى رأسهم فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أنه سيتم تقسيم الحجاج إلي مجموعات، وتخصيص لكل مجموعة من يقوم بخدمتهم، ومراقب صحي، فضلا لرصد ومتابعة الحجاج قبل الخول والخروج من السكن، وركوب المواصلات.

وقال إنه ضمن الشروط لاراء مناسك الحج لهذا العام أن يكون الحاج حصل على جرعتين من لقاحات فيروس كورونا المستجد، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة خطيرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر للمنظمة اليوم، للكشف عن آخر مستجدات جائحة فيروس الكورونا المستجد، وترتيبات موسم الحج والعمرة لهذا العام في ظل انتشار كورونا.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية تعمل على توفير لقاحات فيروس كوورنا المستجد لدول إقليم شرق المتوسط، من خلال مرفق "كوفاكس"، حيث تسعى لتطعيم 40% من مواطني إقليم شرق المتوسط بنهاية العام الجاري.

وتنصح دائما منظمة الصحة العالمية، بضرورة الحفاظ علي تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي، واستخدام المطهرات، وارتداء الكمامة، حيث أن هذه الإجراءات تساعد بدرجة كبيرة في عدم زيادة المصابين

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: