Close ad

طاف ربوع مصر بـ "موتوسيكل كهربائي".. رحالة مصري يدخل موسوعة جينيس|صور

18-6-2021 | 12:55
طاف ربوع مصر بـ  موتوسيكل كهربائي  رحالة مصري يدخل موسوعة جينيس|صور الرحالة المصري على عبده
دينا المراغي

ستظل مصر دائما قادرة على إبهار أولادها بحضارتها العظيمة وطبيعتها الساحرة، "على عبده" واحد من هؤلاء الأبناء الذين سحرتهم أم الدنيا فجال بين ربوعها مرتحلا لمسافات طويلة وساعات متواصلة على "موتوسيكل كهربائي"، ليحوز هذا الرحالة المصري على شهرة عالمية مكنته لدخول "موسوعة جينيس".

موضوعات مقترحة
yle='text-align: center;'>الرحالة المصري علي عبدة

لم يكن علي باحثا عن الشهرة والمال، ولم يكن يشغله تداول وسائل الأخبار لأسمه وحياته ومستقبله المهني.. فقد كان شاغله الأكبر إرسال رسالة طمأنينة أن مصر دولة أمنة مستقرة تستطيع أن تتجول بها وأنت تشعر بالأمان حتى وإن كان على "موتوسيكل".

الرحالة المصري علي عبدة

يقول على عبده، البالغ من العمر 37 عامًا:"لم يكن عملي عائقًا أمام هوايتي لركوب الموتوسيكل والتجول بكل حرية، فقد كنت أنتظر أجازاتي للبحث واكتشاف كل ما هو جديد بالأراضي المصرية".

الرحالة المصري علي عبدة

ويكمل استشارى النظم والمعلومات:"بدأت في قيادة الموتوسيكلات عام 2013، وفي 2020 انطلقت بموتوسيكل كهربائي؛ لكي أؤكد للشباب أن المركبات الكهربائية قادرة على اجتياز مسافات طويلة ولن تتوقف في منتصف الطريق كما يتخوف البعض".

الرحالة المصري علي عبدة

في 2013..بدأ المغامر المصري رحلته على موتوسيكل لتعريف المصريين ببلدهم بشكل أفضل.. وظل هكذا حتى سجل رقم قياسي عالمي لأطول رحلة على دراجة خلال 7 أيام  في عام 2016

الرحالة المصري علي عبدة

وفي عام 2017، كسر عبده الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول مسافة قيادة دراجة موتوكروس خلال 24 ساعة؛ بهدف دعم رياضة المغامرات في مصر والدعوة إليها.

الرحالة المصري علي عبدة

يتذكر عبده مبادرة "حول مصر" التي أطلقها عام 2015..لتعريف المصريين والعالم أجمع بجمال مصر وحضارتها والأماكن التي من الممكن زيرتها لكن من يبحث عن الجديد.

الرحالة المصري علي عبدة

"100 مصر"..مبادرة جديدة أعلن عنها الرحالة المصري وبدأت حكايتها العام الماضي ..تحكي عن 100 قصة مختلفة و100 وجهة نظر جديدة عن مصر.. سينطلق خلالها فى رحله لمسافة 1000 كيلو متر خلال يوم واحد على متن دراجة كهربائية  بهدف التشجيع علي استخدم المركبات الكهربائية؛ للحفاظ على البيئة والتوعية بعدد من القضايا البيئية.

الرحالة المصري علي عبدة

بدأ الرحالة المصري رحلته من محافظة الإسكندرية وصولًا لمحافظة البحر الأحمر متوقفًا خلالها في عدد من نقاط الشحن المخصصة للمركبات الكهربائية المنتشرة في مصر؛ وذلك للتوعية والترويج لها والمساعدة على انتشارها من خلال تسليط الضوء خلال الرحلة على محطات الشحن وكيفية استخدامها والوصول إليها بهدف تقليل الانبعاثات الضارة والتلوث الناتج من السيارات التي تعمل بالوقود.

الرحالة المصري علي عبدة

وتأتي تلك الرحلة فى إطار الترويج لأهداف التنمية المستدامة و"رؤية مصر 2030" وبخاصة الأهداف المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ؛ حيث تعتبر الرحلة هي الأولي من نوعها في الشرق الأوسط و أفريقيا.

الرحالة المصري علي عبدة

يعد على عبده هو العربي الأول الذي أنضم لموسوعة جينيس في أطول مسافة على دراجة نارية، لخدمة وطنه وإظهار جمالها، مما جعل الكثيرين من متابعيه على صفحات التواصل الاجتماعي يظنون أن هذه الجولات في دولة أوروبية.. واستبعدوا كونها "مصر الجديدة"

الرحالة المصري علي عبدة

ألف كيلومتر.. هي المسافة التي انطلقها الشاب المصري في "يوم البيئة العالمي" ليتحدث حول عدد من القضايا البيئية وأهمية التحول للنقل المستدام والكهربائي.

الرحالة المصري علي عبدة


وباقي رحلته..ستركز على عدد متنوع من القضايا والمشروعات التنموية التي بدأتها مصر ونجحت في الانتهاء منها لتنافس بها الدول العظمى وتصل للعالمية، من وجهة نظر شاب مصري بسيط يتجول قائدًا لمركبته الهوائية.

الرحالة المصري علي عبدة

"ما زال الشحن للمركبات الكهربائية مجانًا.. ولذلك لم تكلفني رحلاتي إلى الآن سوى تكلفة الطعام والشراب على طول الطريق".. هكذا يشجع الرحالة المصري الشباب في خوض التجربة.

الرحالة المصري علي عبدة

يعتقد "علي"، أن بحلول الشهر المقبل سيكون قادرا على تسجيل أول رقم قياسي ضمن مبادرة 100 مصر.

وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سبق وأعلن عن دعمه للرحالة والمغامر المصري على عبده في رحلته لكسر الرقم القياسي العالمي لأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية وتسجيل رقمه القياسي الثالث، لرفع الوعي بالقضايا البيئة في المنطقة والترويج لأهداف التنمية المستدامة.

واعتبر عبده أن هذا الدعم يعطى قوة داعمة لرحلاته بعد رعاية عدة وزارات مصرية للرحلة من بينها وزارتي الإنتاج الحربي والشباب والرياضة اللتان كانتا لهما السبق في رعاية الرحلة والإعلان عن دعمها بحماسة وإصرار كبيرين.

.  

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: