Close ad

عشماوي لـ«بوابة الأهرام»: قرض مستورة أصبح متاحا لأي سيدة لكن بشرط

14-6-2021 | 23:13
عشماوي لـ;بوابة الأهرام; قرض مستورة أصبح متاحا لأي سيدة لكن بشرطمحمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي
أميرة هشام

 

موضوعات مقترحة

  قال محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، إن قرض مستورة أصبح حاليا متاحا لأي سيدة شريطة أن يكون لديها فكرة مشروع مقبولة تريد تمويله وتنفيذه. 

وأوضح عشماوي، في تصريح لـ«بوابة الأهرام»، أن  قرض مستورة موجه للمرأة المصرية الراغبة في الإنتاج والتي يكون لديها الخبرة الكافية ولديها دراسة أو التدريب. 

وأردف: تتمثل الإجراءات في الاستعلام وأن يكون تاريخها الائتماني سليم،  فأي سيدة لديها فكرة وتريد تنفيذها تستطيع الحصول على القرض، كل ما في الأمر أنني أحصل على موافقة السيدة على الاستعلام وأقوم بإدخال الرقم القومي على الكمبيوتر وأحصل على كل المعلومات الخاصة بها. 

كان بنك ناصر قد أطلق قرض مستورة عام 2017، كبرنامج تمويل للمرأة المصرية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر؛ لتمكينها لأن تصبح عضوا منتجا فى المجتمع بدلا من تلقيها الدعم ويمنح القرض بحد أدنى 4 آلاف جنيه وبحد أقصى 30 ألف جنيه، ويسدد على أقساط شهرية بحد أقصى 24 شهرا.

وفي هذا السياق، أشار عشماوي إلى أن أول مرحلة من قرض مستورة كانت للسيدات المستفيدات من برنامج تكافل وكرامة، وبعد ذلك تم التوسع ليشمل القرض أولئك الذين تم رفضهم في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة ليحصلوا على فرصة للإنتاج وتحسين الدخل لنصل إلى المرحلة الثالثة، والتي تشمل كل سيدة لديها فكرة إنتاجية شريطة أن تكون مقبولة. 

وأضاف أن بنك ناصر قام بتمويل 21 ألف مشروع إنتاجي وتنموي للسيدات بتكلفة 350 مليون جنيه. 

وتابع: «بعض المشروعات لها علاقة بتنمية الأصول وهو يلقى صدى في الريف وجزء صغير له علاقة بالنشاط التجاري».

وحول ضمان عدم خسارة المشروع قال، إن هناك دراسة جدوى تضمن عدم خسارته، إضافة إلى الاستعلام عن السيدة نفسها.

      

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة