Close ad

ممدوح حمزة: خطاب مرسى "ساذج ويذكرني بأغنية بابا شارو".. ومشروع الدستور "سرقة خزن في منتصف الليل"

30-11-2012 | 14:46
أميرة وهبة
وصف ممدوح حمزة مؤسس المجلس الوطنى، خطاب الرئيس محمد مرسى فى التليفزيون المصرى، مساء أمس وحواره مع مجلة تايمز الأمريكية بـ" "الساذج والذي لايوجهه إلا مدير مدرسة ابتدائي لتلاميذه في طابور الصباح"، حسب تعبيره. مضيفا أن هتلر كان يؤكد أن قراراته مؤقتة وانقض علي السلطة وورط ألمانيا وأوروبا بأكملها.
موضوعات مقترحة


وأشار حمزة في تصريح لـ "بوابة الأهرام" إلى أن الخطاب يذكره بأغنية "بابا شارو" في الستينيات التي كانت تقول كلنا نحب بعضنا ولا حد يزعل مننا".

وقال حمزة: إنه لا يمكن أن يكون هذا هو مستوي الحوار الذي يوجهه رئيس جمهورية لشعب علي وشك حرب أهلية بسبب إعلان دستوري استبدادي يرسخ للديكتاتورية ويهدم مؤسسات دولة، مضيفا أن خطاب الرئيس أثبت فشله في إدارة الأزمة بعد نزول الآلاف إلي الميادين رفضا للإعلان الدستوري، ومشروع الدستور "المسلوق"، حسب وصفه.

وتساءل: " هل يمكن أن يوضع دستور دولة بعد منتصف الليل بهذا المستوي المتدني من رئيس الجمعية في إدارة الجلسات ووضع الدستور بهذا الشكل يذكرني باجتهادات سارقين في منتصف الليل في اتمام عملية سرقة الخزن"، على حد تعبيره.

وطالب حمزة، القوى السياسية بعدم ترك الميادين قبل إسقاط الاعلان الدستورى وحل الجمعية التأسيسية، وفى حالة الرفض يتم الإعلان عن إضراب عام وعصيان مدنى شامل لإجبار الرئيس على سحب الإعلان "الفرعونى الاستبدادى "، على حد قوله.
كلمات البحث
الأكثر قراءة