Close ad

"الزراعة" تعلن استمرار حركة صادرات المحاصيل الزراعية المصرية إلى السعودية

3-6-2021 | 16:42
الزراعة تعلن استمرار حركة صادرات المحاصيل الزراعية المصرية إلى السعوديةالسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فى الاجتماع
أحمد حامد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم الاتفاق مع الجانب السعودى اليوم، على تعليق العمل بالاشتراطات الجديدة التي يطلبها الجانب السعودي المتعلقة بتصدير الحاصلات الزراعية المصرية إلى المملكة العربية السعودية.

موضوعات مقترحة

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد عقد اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع الجانب السعودي لمناقشة الإجراءات الجديدة التي أعلنتها الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية.

واستعرض الجانب المصري خلال الاجتماع موقف الصادرات الزراعية المصرية، وسمعتها العالمية التي تتمتع بها، والإجراءات الرقابية التى تتبعها الدولة المصرية؛ لضمان سلامة وجودة المنتجات المصرية، وأنها تراعى تطبيق كل الاشتراطات والضوابط الدولية وهو ما أدى إلى تبوء الصادرات الزراعية المصرية مراكز متقدمة على مستوى العالم.

وأشاد وزير الزراعة بالعلاقات المتميزة بين الدولتين.. ومن جانبه، عبر رئيس هيئة الغذاء والدواء السعودى عن تفهمه لوجهة نظر الجانب المصري وتقديره لما يبذل من جهود فى هذا الشأن واتفق فى النهاية على تعليق العمل بالاشتراطات الجديدة مع قيام الجانب السعودي بإرسال وفد فني رفيع المستوى، إلى مصر الأسبوع المقبل للاطلاع على الإجراءات التى تتخذها الدولة المصرية سواء من جانب هيئة سلامة الغذاء أو الحجر الزراعى مع زيارة بعض المحطات التصديرية والمعامل التابعة لوزارة الزراعة ومناقشة الاشتراطات والاطلاع على المنظومة الرقابية التي تقوم بها الحكومة المصرية.

وفى النهاية وبعد الاستماع إلى كل وجهات النظر لكل الحاضرين سواء من الجانب المصري والسعودي، ووجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الشكر للجانب السعودي على تفهمه وجهة النظر المصرية ورحب بزيارة الوفد السعودى الأسبوع القادم فى بلدهم الثانى.

حضر الاجتماع من الجانب المصري، الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء النائب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، والوزير مفوض تجاري أسامة باشا رئيس مكتب التمثيل التجارى المصري فى السعودية ومن الجانب السعودي، الدكتور هشام الجضعي رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء، والدكتورسامي الصقر نائب الرئيس لقطاع العمليات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: