Close ad

نائب بالشيوخ: قرارات الرئيس السيسي تصب في صالح تطوير منظومة القضاء والنهوض به

2-6-2021 | 20:38
نائب بالشيوخ قرارات الرئيس السيسي تصب في صالح تطوير منظومة القضاء والنهوض بهالنائب محمد الرشيدي
محمد الإشعابي

أشاد النائب محمد الرشيدي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، بقرارات الرئيس السيسي التي أعلنها عقب ترؤسه اجتماع مجلس الهيئات القضائية اليوم الأربعاء، معتبرا إياها قرارات تاريخية وغير مسبوقة تصب في صالح تطوير منظومة القضاء العريق.

موضوعات مقترحة

وأوضح الرشيدي في بيان له اليوم الأربعاء، أن أبرز قرارات اليوم هو بدء عمل العنصر النسائي في مجلس الدولة والنيابة العامة وهذا يعد انتصارا لها، مؤكدا أنه يأتي ضمن قرارات الرئيسي السيسي المستمرة لدعم المرأة في المجتمع وإعطائها قوة ومكانة حقيقة طول الفترة الماضية، باعتبارها شريكا أساسيا في التنمية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن ما تم اليوم انجاز كبير في منظومة العدالة وترتيب لبعض المهام الخاصة بمندوبي القضاء في الأماكن المختلفة، بالإضافة إلى تنظيم وتوحيد الدرجات المالية بين الجهات القضائية المختلفة، مشيرا إلى أن الرئيس حريص على إحياء دور المجلس الأعلى للهيئات القضائية لتحقيق التنسيق والتعاون بين الجهات والهيئات القضائية، والنهوض بالشأن القضائي.

وأشار القيادي بحزب الشعب الجمهوري، إلى أن هذه القرارات ستحقق المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة في تولي الوظائف القضائية في جميع الجهات والهيئات القضائية.

وذكر النائب، أن إنشاء مدينة للعدالة تضم كافة المنتمين لمنظومة القضاء يساعد على سرعة العمل بعيدا عن الجزر المنعزلة، وهو ما يتلائم مع الجمهورية الجديدة بالعاصمة الإدارية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة