Close ad

لجنة الصحة والسكان بـ«القومي للمرأة» تناقش خطورة التدخين بمناسبة اليوم العالمي لمكافحته

31-5-2021 | 17:53
لجنة الصحة والسكان بـ«القومي للمرأة تناقش خطورة التدخين بمناسبة اليوم العالمي لمكافحتهالمجلس القومي للمرأة
هايدي أيمن

عقدت لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة أحلام حنفي مقررة اللجنة اجتماعها الدورى بمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة عبر تقنية الفيديو كونفرانس .

موضوعات مقترحة

وأشارت الدكتورة أحلام حنفي إلى أن الاجتماع ناقش خطورة التدخين وأضراره، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين والذي يوافق 31 مايو من كل عام، لافتا إلى أن الاجتماع قد أكد أهمية التوعية بضرورة التوقف عن التدخين وخاصة في ضوء انتشار فيروس كورونا، وما أشارت إليه الأبحاث من أن التدخين قد يؤدي إلى نقص مناعة الرئة ويقلل من نسبة وسرعة الشفاء حتى ما بين المصابين من الشباب، وتم تأكيد أهمية البعد عن السجائر الإلكترونية لما لها أضرار جسيمة.

وأوضحت الدكتورة أحلام حنفي أن لجنة الصحة بالمجلس قامت بتوجيه توعية خاصه للطالبات من خلال حملة "المصرية واعية" عن خطور التدخين وأثره السلبي علي صحة وحياة السيدات .

وأشار الاجتماع إلى دور الدراما والإعلام في التوعية بأضرار التدخين من خلال تنفيذ حملات توعية مستمرة طوال العام بوسائل الإعلام المختلفه، بالإضافة إلى توجيه حملات توعية بأماكن العمل سواء كان في المصالح الحكومية أو للعاملين والعاملات بشركات القطاع الخاص خاصة المصانع والشركات الكبري، على أن تتضمن هذه الحملات التوعية بالأضرار الصحية والنفسية والاجتماعية، مع العمل على تقديم المساعدة الطبية والنفسية لمساندة الراغبين في الإقلاع عن التدخين، إلى جانب التركيز علي أماكن تجمع الشباب والفتيات في مراكز الشباب والأندية والمقاهي والكافيهات .

وأوصى الاجتماع بضرورة البدء بحملات مبكرة للتوعية الطلبة بأضرار التدخين في مراحل الدراسة الإعدادية والثانوية وبالجامعات المصرية الحكومية والخاصة، مع تضمين أضرار التدخين بالمناهج الدراسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة