Close ad

"عبدالعاطي" يوجه بإدراج أعمال عاجلة لتحسين منظومة الري في أسيوط وسوهاج ضمن مسودة الخطة الإستراتيجية

31-5-2021 | 12:50
عبدالعاطي يوجه بإدراج أعمال عاجلة لتحسين منظومة الري في أسيوط وسوهاج ضمن مسودة الخطة الإستراتيجيةالدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري
أحمد سمير

وجه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بإدارج الأعمال المطلوبة فى المرحلة العاجلة، وفق الدراسة الممولة بمنحة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لتحسين البنية التحتية لمنظومة الري في أسيوط وسوهاج، وجه بإدراجها في مسودة الخطة الإستراتيجية، لضمان رفع كفاءة شبكة توزيع المياه بالمحافظتين.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الموارد المائية والري، لاستعراض نتائج دراسة ممولة بمنحة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بقيمة ٣٠٠ ألف دينار كويتي، وتهدف لوضع معايير واضحة للتقييم وتحديد الأولويات والجدوى الاقتصادية لأعمال التأهيل المطلوبة، وكذا التكاليف التقديرية لهذه الأعمال.

واشتملت الأعمال المطلوب تنفيذها فى المرحلة العاجلة، على إنشاء قنطرة حجز، محطة رفع طوارئ، بدالة، مصبات نهاية، لعدد من الترع، وتأهيل ترعة مجرور الأسيوطي و فروعها.

ووجه وزير الري، باستغلال نموذج نظم المعلومات الجغرافية وقاعدة البيانات اللذان أعدهما الاستشاري، ويحتوي على حجم كبير من البيانات الخاصة بمنطقة المشروع في الدراسات المقبلة، لمساعدة متخذي القرار في تحديد الوضع الفعلى للمنظومة المائية بمنطقة الدراسة.

وأشار إلى أن الدراسة اشتملت على دراسة الآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية للأعمال المقترحة، بهدف الوصول لأفضل البدائل الممكنة التي تحقق أفضل النتائج، ومساعدة متخذي القرار في تحديد البديل الملائم ، مع وضع البرامج والآليات اللازمة لتنفيذ المشروع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة