Close ad

شعراوي: مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ يمثل محورًا مهمًا من أهداف التنمية المستدامة

29-5-2021 | 21:42
شعراوي مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ يمثل محورًا مهمًا من أهداف التنمية المستدامةاللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
أحمد حامد

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى، يمثل محورًا هامًا في خطة الدولة لارتباطه بأهداف التنمية المستدامة وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية والذى دخل حيز التنفيذ، مشيراً إلى أنه تم تحديد الأدوار والمسئوليات الخاصة بالوزارات المعنية بمتابعة تنفيذ المشروع وعلى رأسها وزارة البيئة.

موضوعات مقترحة

وأكد شعراوى فى تصريحات صحفية له اليوم السبت،  أهمية دور البنك الدولى فى توفير التدريب والتأهيل للكوادر البشرية العاملة فى هذا المشروع وكذا منظومة المخلفات بالقاهرة الكبرى عبر إنشاء وحدات جديدة لإدارة المخلفات وتدويرها وإنشاء المدافن الصحية والمحطات الوسيطة وخلق توعية مجتمعية لدى المواطنين.

وشدد شعراوى على اهتمام رئيس الجمهورية بملف المخلفات الصلبة ومتابعته لجهود تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات بالمحافظات لإعادة الوجه الحضارى والجمالي لمحافظات القاهرة الكبرى وباقى محافظات الجمهورية.

وأكد الوزير الدور الهام الذى تقوم به وزارة التنمية المحلية في متابعة عملية تنفيذ تلك المشروعات والأعمال المرتبطة بها وذلك بالتنسيق مع المحافظات حيث يتم إعداد تقارير دورية عن ذلك للسيد رئيس مجلس الوزراء.

وأشار شعراوى إلي ضرورة التنسيق الجيد بين البنك الدولى ووزارة التنمية المحلية لضمان النجاح لهذا المشروع المهم، والتواصل بصورة دائمة مع مسئولي البنك في هذا الشأن لمتابعة كافة المستجدات أولاً بأول، وإمكانية عقد اجتماع تنسيقي بين البنك الدولى ووزارتي البيئة والتنمية المحلية في إطار هذا المشروع فيما يخص الدراسات والدعم والمتابعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: