Close ad

وزير الري: بدء تأهيل جميع المساقي الخصوصية.. والتطبيق في «القليوبية» كمرحلة أولى

28-5-2021 | 09:09
وزير الري بدء تأهيل جميع المساقي الخصوصية والتطبيق في «القليوبية كمرحلة أولىوزير الري خلال اجتماعه بالقيادات التنفيذية لمناقشة رؤية تطوير المنظومة المائية
أحمد سمير

أعلن الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، البدء في تأهيل جميع المساقي الخصوصية على مستوى جميع الزراعات المروية، وتطبيق أنظمة الري الحديث، بالتزامن مع تأهيل ترع محافظة القليوبية، كمرحلة أولى، بما يضمن تحقيق التطوير الشامل للمنظومة المائية، على مستوى الترع والمساقي والأراضي الزراعية.

موضوعات مقترحة

وأوضح وزير الري، أنذلك يأتي فى ضوء حرص الدولة على التوسع في التحول إلى نُظم الري الحديث، والتوسع في المشروع القومي لتأهيل الترع، ليشمل تأهيل المساقي.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده وزير الري مع القيادات النفيذية، واستعرض خلاله، رؤية التطوير الشاملة للمنظومة المائية، سواء على مستوى شبكة المجاري المائية، أو على المستوى الحقلي، من خلال تأهيل الترع والمساقي، بالتزامن مع تنفيذ أنظمة الري الحديث، واستخدام تطبيقات الري الذكي في الأراضى الزراعية، بهدف ترشيد استخدام المياه، وتعظيم العائد من وحدة المياه.

وأوضح «عبدالعاطي»، طرح أعمال تأهيل لـ١٢٢ مسقى في محافظة القليوبية، بأطوال تصل إلى ١٠٦ كيلومترات بتكلفة ١٨٠ مليون جنيه، على أن يتم استعاضة التكاليف من المنتفعين بتسهيلات ميسرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: