Close ad

طارق سعدة لـ «بوابة الأهرام»: «صلاحيات نقابة الإعلاميين قوية وفي صالح المشهد الإعلامي»

26-5-2021 | 18:31
طارق سعدة لـ «بوابة الأهرام «صلاحيات نقابة الإعلاميين قوية وفي صالح المشهد الإعلاميحوار نقيب الإعلاميين طارق سعدة
فاطمة شعراوى

أكد نقيب الإعلاميين طارق سعدة أن صلاحيات نقابة الإعلاميين قوية جدًا وينص عليها القانون، وتطبق على الجميع وهم ينقسمون لعدة أقسام منها الشخص الذى حصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام، فتتدرج العقوبات له لدرجة إلغاء التصريح وعدم مزاولة مهنة الإعلام.

موضوعات مقترحة

وأضاف «سعدة» - فى حواره لـ «بوابة الأهرام» ينشر لاحقًا - «أما عضو النقابة فإنه عند المخالفة فيحال إلى التحقيق مع الإيقاف حتى نرصد ونفحص المخالفة ثم يحول لمجلس تأديب ابتدائى وهو عبارة عن هيئة محكمة مكونة من ٣ مستشارين بمجلس الدولة و٢ من أعضاء الجمعية العمومية ذوى الخبرات يكونون مجلسًا تأديبيًا يبحث ويفحص المخالفة بعد انتهاء التحقيقات مع الإعلامى المخالف ويبحثون العقوبة التى تناظر أو تساوى المخالفة أو الخروقات التى تمت».

وتابع: «إذا أراد الزميل الإعلامى مراجعة العقوبة فيتم عمل مجلس تأديب استئنافى كجهة قضائية أعلى لإقرار العقوبة أو تخفيفها، وهو أمر فى صالح الإعلاميين، فبدلا من أن يذهب الزميل عضو النقابة ويقف أمام هيئة المحكمة فى مجلس الدولة فإن النقابة تضمن له الكرامة ويحاسب فى مكانه من خلال قانون النقابة الذى ضمن له حقه».

واختتم: «اتخذنا بعض القرارات لمن خالفوا ومنهم ريهام سعيد وسيد علي وبسمة وهبة وغيرهم من النماذج التى استجابت كلها وامتثلت لقوانين النقابة وضوابطها».


جانب من الحوار جانب من الحوار

جانب من الحوار جانب من الحوار
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: