Close ad

منحة مجانية بعنوان "مشروع مالي" لتثقيف الأطفال بمفهوم المال

17-5-2021 | 11:29
منحة مجانية بعنوان مشروع مالي لتثقيف الأطفال بمفهوم المالالدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة
عمر المهدي

أطلقت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، صباح اليوم الإثنين، فعاليات المنحة المجانية بعنوان "مشروع مالى"، الموجه للأطفال من سن 8 إلى 12 عاما، وممتدة على مدار أسبوعين، وتهدف إلى تثقيف الأطفال عن مفهوم المال وأهميته وذلك لبناء وتطوير الوعي المالي لديهم منذ الصغر مما يساعدهم على التخطيط الفعال واتخاذ قرارات مالية أفضل عند الكبر.

موضوعات مقترحة

وأقيمت فعاليات المنحة بمكتبة مصر الجديدة للطفل، إحدى المنصات الثقافية التابعة للجمعية ، وبالتعاون مع مؤسسة "ميم عين" السعودية ومؤسسة "حراس المحروسة".

قالت سهام الجوهرى، نائب رئيس جمعية مصر الجديدة، إن المشروع عبارة عن برنامج لتعليم الأطفال مهارة إدارة الأموال من خلال تطبيق على "الهاتف المحمول وبأسلوب اللعب والتعلم ، حيث إنها مجرد ألعاب يسيرة لكنها مفيدة ، وأن البرنامج عبارة عن مجموعة من الألعاب والمسابقات.

من جانبها، أضافت مروة عبدالرحمن، مدير مكتبة مصر الجديدة للطفل، أن التطبيق يعتمد على أسلوب اللعب والتعلم للأطفال لتحقيق أهداف مالية بشكل مبسط، وما يميز التطبيق هو إكساب الطفل القدرة على توفير الأموال لتحقيق أهدافه قصيرة الأجل في الحياة الواقعية، بالإضافة إلى أن التطبيق يساعد الطفل على تعلم جزء أساسي من إدارة المخاطر في حال وجود أحداث خارجة على سيطرة المرء التي قد ينتج عنها تكاليف غير متوقعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة