أول رد فعل رسمي من نادي الزمالك على أزمة القيد | «الأوضاع في غزة وجهود مصر للاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات» تتصدر اتصال الرئيس السيسي و«روته» | الرئيس السيسي و«مارك روته» يتوافقان على أهمية ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف لقطاع غزة | الرئيس السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي | خبير اقتصادي: ملف اللاجئين أحد أسباب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي | بايدن: قانون المساعدات لـ «إسرائيل» و«أوكرانيا» يحفظ أمننا ويجعل حلفاءنا أقوى | مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاحتلال استخدم سياستي الفصل العنصري والإبادة الجماعية رغم التحذيرات الدولية | الرئيس السيسي يناقش في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي الوضع بقطاع غزة وجهود مصر لوقف إطلاق النار | عضو بـ«المستوردين»: «مواد البناء» تضع مصر على قمة الدول المنتجة في الشرق الأوسط | وزيرالاتصالات: لا بد من حوكمة البيانات وتوافر الكفاءات الرقمية لجذب الاستثمارات فى مجال الذكاء الاصطناعى |
Close ad

دخول برج إشارات شبرا والمنطقة الأوتوماتيكية ضمن مشروع تطويرالسكة الحديد|صور

13-5-2021 | 11:24
دخول برج إشارات شبرا والمنطقة الأوتوماتيكية ضمن مشروع تطويرالسكة الحديد|صورمشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الأسكندرية
نبيل بدر

أعلن المهندس كامل الوزير – وزير النقل دخول برج إشارات شبرا والمنطقة الأوتوماتيكية بين شبرا وقليوب في الخدمة وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة الأسكندرية بطول ٢٠٨ كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4 (Safety integrity level) معدل أمان المستوى الرابع (وهذا أعلي معدل أمان في العالم)، وبدخول تلك المنطقة في الخدمة أعلن الوزير دخول ١٦٦ كم الخدمة من إجمالي ٢٠٨ كم

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك بناءً على توجيهات القيادة السياسية المستمرة للحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بضرورة الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث على خطوط السكة الحديد.

وأوضح الوزير أن المشروع يتكون من (١٩ برجا رئيسيا و ١٥ برجا ثانويا و ٨٠ مزلقانا ) و تم حتى الآن دخول عدد ١٣ برج رئيسي الخدمة وهم ( قويسنا – بركة السبع – كفر الزيات – ايتاي البارود –دمنهور – ابوحمص – طوخ – سندنهور - كفر الدوار – قها-قليوب - سيدي جابر-شبرا ) و ١٢ برج ثانوي و ٦٧ مزلقانا لافتا الى أن برج إشارات شبرا يتحكم في عدد ٦١ سيمافورا ضوئيا وعدد ٣٥ موتور تحويله

مضيفا أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الكهربي القديم) بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان لافتاً إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة مضيفاً أنه جار ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بإجمالي أطوال 1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط شبكة السكك الحديدية. ومن المقرر إنهاء المشروع في نهاية ديسمبر ٢٠٢١


مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندريةمشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندرية

مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندريةمشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندرية

مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندريةمشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندرية

مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندريةمشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندرية

مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندريةمشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندرية

مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندريةمشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندرية

مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندريةمشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: