Close ad

«افتتاح ودعوة وتكريم».. تفاصيل زيارة وفد التنسيقية إلى البورصة

10-5-2021 | 16:02
«افتتاح ودعوة وتكريم تفاصيل زيارة وفد التنسيقية إلى البورصة زيارة وفد التنسيقية إلى البورصة
أحمد سعيد حسانين

شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في افتتاح جلسة تداول البورصة اليوم، كما عقد نقاشا مع رئيسها في أهم الملفات.

موضوعات مقترحة

وضم الوفد كل من بلال حبش نائب محافظ بني سويف وعضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب والنائب محمد عزمي والنائب أكمل نجاتي والنائب أحمد قناوي أعضاء مجلس الشيوخ ومؤمن سليم، وكذلك حنان وجدي ومحمد سالم وأسامة الرفاعي وشادي الكردي وباسم لطفي ومحمد أبو النجا وشريف الرفاعي ودينا المقدم وإبراهيم رمضان أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وكان في استقبال الوفد، الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية.

وبدأ اللقاء بتوجه الوفد ورئيس البورصة إلى صالة التداول لقرع الجرس، وافتتاح جلسة التداول بمعرفة بلال حبش ممثلًا عن التنسيقية، الذي قدم درع التنسيقية لرئيس البورصة وتسلم شهادة وجرس تذكاري من رئيس البورصة، وألقى بلال حبش كلمة في الصالة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وعقب افتتاح جلسة التداول، انتقل الوفد إلى قاعة الاجتماعات وبدأ رئيس البورصة بعرض الأنشطة والإنجازات خلال الفترة الماضية، ووضح التحديات التي تواجه البورصة المصرية.

وأشارت النائبة مارسيل سمير إلى قواعد الشركات الصغيرة وضرورة الربط مع جهاز المشروعات، فيما استفسرت حنان وجدي عن إجراءات السوق و التعامل وشركات السمسرة.

وقال النائب محمد عزمي عضو التنسيقية، إن بورصة النيل ومستقبل الشركات المتوسطة و الصغيرة وإضافة أنشطة جديدة إلى السوق أمر هام في هذه المرحلة.

وتحدث أحمد قناوي عن التشريعات والقواعد المنظمة للتداول والعمل بالبورصة، وما هي التعديلات المقترحة؟، فيما تساءل إبراهيم رمضان عن نتائج الحملات الدعائية للاستثمار في البورصة.

وتحدث باسم لطفي عن المصاعب التي تواجه الشركات من أجل القيد بالبورصة، وتساءل أكمل نجاتي عن تعديلات ضريبة الأرباح الرأسمالية وإثر ذلك على المستثمرين وعن موعد تطبيق الضريبة.

بينما أشار محمد أبو النجا إلى صندوق مصر السيادي والاستثمار في البورصة والمشاركة في التنمية الاقتصادية، كما تحدث محمد سالم عن جهاز حماية المنافسة والدور الرقابي علي عمليات الاستحواذ، وختم بلال حبش الحوار باستعداد التنسيقية ونوابها وأعضائها للتعاون مع البورصة في المستقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة