Close ad

«السبكي»: التكليف أمر جوازي لوزير الصحة طبقا للقانون وبناء على الاحتياج

9-5-2021 | 18:14
«السبكي التكليف أمر جوازي لوزير الصحة طبقا للقانون وبناء على الاحتياج اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب
محمد على

أكد الناىب خالد عبدالمولى، عضو مجلس النواب، أن لجنة الصحة وافقت على تكليف دفعة 2018 صيادلة وتحديد جدول زمني لتكليف دفعة 2019، مشيرًا إلى أن هناك حل وضعته الوزارة لأزمة الصيادلة تمثل فى إصدار حركة تكميلية لأخذ عدد من الصيادلة طبقًا للاحتياج وأيضًا من مقدمى التظلمات.

موضوعات مقترحة

وأضاف خالد عبدالمولى، خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب المنعقد برئاسة الدكتور أشرف حاتم لمناقشة أكثر من 40 طلب إحاطة لتكليف الصيادلة: أن الوزارة ستكلف الصيادلة طبقا للاحتياج، لاسيما أننا فى حاجة إلى 11 ألف صيدلى وتقدم بموجب الإعلان 32 ألف صيدلى.

كان اجتماع اللجنة قد شهد حالة من الغضب الشديد بين الأعضاء من مقدمى طلبات الإحاطة حول تجاهل المطالب بتكليف الصيادلة، كما طالبوا مساعد وزيرة الصحة الدكتور أحمد السبكى بشرح تفاصيل الحركة التكميلية ومعاييرها وعدد المنتظر تكليفهم فيها.

وأوضح السبكى أن: "التكليف أمر جوازى لوزير الصحة طبقا للقانون و بناء على الاحتياج سيتم التكليف" واعترض النواب على إصرار مساعد الوزيرة على التأكيد على جوازية التكليف للوزير".

و قال "السبكى": "الحركة التكملية ستشمل الخريجين من 2018 حتى 2021 وستمشل 5 آلاف صيدلى وباقى الإعداد ستعلن ضمن جدول زمنى طبقا لاحتياج الوزارة".

وقال النائب محمود سعد: "نريد تحديد جدول زمنى للتكليف لجميع الدفعات بدء من طلاب الفرقة الأولى حاليًا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: