Close ad

وزير الزراعة: مصر على استعداد لتقديم الدعم لدول المنطقة في مجال مكافحة التصحر وزراعة الصحراء

8-5-2021 | 04:01
وزير الزراعة مصر على استعداد لتقديم الدعم لدول المنطقة في مجال مكافحة التصحر وزراعة الصحراءالسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
أحمد حامد

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك تاريخًا طويلًا من التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، حيث تعتبر مصر أحد مؤسسيها.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور عبدالحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، والممثل الاقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، بمكتبه اليوم بمناسبة توليه منصبه الجديد، وبداية عمله من مكتبها الإقليمي بالقاهرة، والذي بحث معه آفاق التعاون بين الحكومة المصرية والمنظمة في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

واستعرض القصير الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال تحقيق الأمن الغذائي ومكافحة الفقر في المناطق الأكثر احتياجا وكذلك المشروعات التي تقدمها للمرأة الريفية.

وأكد القصير استعداد مصر لتقديم الدعم لدول المنطقة في مجال مكافحة التصحر وزراعة الصحراء والحصر التصنيفي وتبادل الخبرات والتصنيع الزراعي وبناء القدرات وتحسين السلالات والخدمات البيطرية، مشيراً إلى الجهود التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي في التوسع الأفقي واستصلاح الأراضي بإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي.

حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل الفاو في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: