Close ad

بالخطوات.. دار الإفتاء توضح كيفية أداء صلاة التسابيح

3-5-2021 | 00:27
بالخطوات دار الإفتاء توضح كيفية أداء صلاة التسابيح صلاة التسابيح
شيماء عبد الهادي

أوضحت دار الإفتاء، أن صلاة التسابيح تصلى أربع ركعات "أى بتسليمة واحدة" بدون تشهد أوسط، وفى كل ركعة من الركعات الأربعة تقرأ فاتحة الكتاب وأى سورة.

موضوعات مقترحة

وأضافت الدار عبر حسابها الرسمى على موقع "فيسبوك"، أن المصلى بعد القراءة مباشرة وقبل الركوع يقول وهو قائم هذه التسبيحات "سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر" 15 مرة، ثم يركع وبعد التسبيح المعتاد فى الركوع يقول "سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر" 10 مرات، ثم يرفع رأسه من الركوع قائلًا: "سمع الله لمن حمده.. إلخ"، ثم يقول "سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله + الله أكبر، 10 مرات.

وتابعت، أن المصلي يهوى ساجدًا وبعد التسبيح المعتاد فى السجود يقول "سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر"، 10 مرات، ثم يرفع رأسه من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فيقول "سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر"، 10 مرات، ثم يسجد وبعد التسبيحات المعتادة فى السجود يقول "سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر"، 10 مرات.

وبعدها يرفع رأسه من السجود ويجلس القرفصاء فى استراحة خفيفة بين السجود والقيام ويقول "سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر"، 10 مرات، فذلك 75 مرة فى كل ركعة.

وتفعل ذلك 4 مرات أى فى الركعات الأربع فيكون 300 تسبيحة، وهذه طريقة صلاة التسابيح.

وكانت دار الإفتاء المصرية، قد أوضحت أنه مع مغرب اليوم الأحد، بدأت أول ليالي العشر الأواخر من رمضان، مضيفة: "اللهم بلغنا ليلة القدر".

وذكرت الإفتاء أن يجب تحري الليالي الوترية في رمضان والتي يكون فيها ليلة القدر، وهي أحد ليالي؛ أيام ٢١ والتي تبدأ من مغرب الأحد ٢-٥-٢٠٢١م حتى فجر الإثنين ٣-٥-٢٠٢١م، أو ليلة ٢٣ تبدأ من مغرب الثلاثاء ٤-٥-٢٠٢١م حتى فجر الأربعاء ٥-٥-٢٠٢١م، أو ليلة ٢٥ تبدأ من مغرب الخميس ٦-٥-٢٠٢١م حتى فجر الجمعة ٧-٥-٢٠٢١م، أو ليلة ٢٧ تبدأ من مغرب السبت ٨-٥-٢٠٢١م حتى فجر الأحد ٩-٥-٢٠٢١م، أو ليلة ٢٩ تبدأ من مغرب الإثنين ١٠-٥-٢٠٢١م حتى فجر الثلاثاء ١١-٥-٢٠٢١م.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة