Close ad

الإيسيسكو ومؤسسة الفضاء الأمريكية تتفقان على تطوير التعاون بينهما

23-4-2021 | 16:53
الإيسيسكو ومؤسسة الفضاء الأمريكية تتفقان على تطوير التعاون بينهما الإيسيسكو ومؤسسة الفضاء الأمريكية خلال الاجتماع
شيماء عبد الهادي

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعا مع مؤسسة الفضاء الأمريكية، لتحديد إطار العمل وبحث الخطط التنفيذية للبرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها بالتعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة، والمتعلقة بمجالات علوم الفضاء والصناعات المرتبطة بها.

موضوعات مقترحة

مَثل الإيسيسكو في الاجتماع، الذي تم عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم الجمعة، كل من: الدكتور محمد شريف، مستشار بقطاع العلوم والتكنولوجيا، والدكتور فؤاد العيني، خبير بالقطاع، فيما مثل مؤسسة الفضاء الأمريكية، شلي برونزويك، الرئيس التنفيذي للعمليات، ورون سباركمان، خبير بمجال الاستراتيجيات الرقمية.

وخلال الاجتماع، ناقش الجانبان الشراكة في تنظيم ندوة دولية حول التعريف بعلوم وتكنولوجيا الفضاء، بالدول الأعضاء في الإيسيسكو، وإبراز أهمية وتحديات وفرص هذا المجال من العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ومن المقرر أن تشهد هذه الندوة الدولية مشاركة من جانب وكالات ورواد الفضاء والمتخصصين في تكنولوجيا الفضاء، لبحث أهمية هذا المجال في تعزيز البنى التحتية للاتصالات، وإدارة الكوارث، وتحسين التعليم، وحماية البيئة، وتطوير الزراعة، وإدارة الموارد الطبيعية، فضلا عن دور تكنولوجيا الفضاء في تطوير برامج العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات، وبناء القدرات، وتنمية مهارات الأفراد.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على التنسيق لتطوير التعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة الفضاء الأمريكية.


 الإيسيسكو ومؤسسة الفضاء الأمريكية خلال الاجتماع الإيسيسكو ومؤسسة الفضاء الأمريكية خلال الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: