Close ad

أبو المكارم: سنعمل على أن تصبح سكك حديد مصر منظومة تليق بالمصريين

20-4-2021 | 15:21
أبو المكارم سنعمل على أن تصبح سكك حديد مصر منظومة تليق بالمصريينسكك حديد مصر
نبيل بدر

قال المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكك الحديدية "الجديد"، الذي تولى منصبه اليوم، الثلاثاء، عقب قرار وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بندبه خلفا للمهندس أشرف رسلان، إنه سيتم العمل على إنجاز كافة مشروعات السكة الحديد الجاري تنفيذها، بخاصة مشروعات أعمال كهربة إشارات السكة، لتقليل الاعتماد على العنصر البشري.

موضوعات مقترحة

وأكد رئيس هيئة السكك الحديدية الجديد، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن هناك مشروع إصلاح بدأته وزارة النقل في منظومة السكة الحديد، لن يتوقف، حتى تصبح سكك حديد مصر منظومة تليق بالمصريين.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد الجديد، أن الهيئة ستسعى خلال الفترة القادمة إلى الاهتمام بكافة عناصر المنظومة، ومنها تطوير العنصر البشري وتدريبه، فضلا عن استكمال خطط وزارة النقل فيما يخص إصلاحات السكة ومشروعات تطوير البنية الأساسية.

كان الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل قد أصدر عددا من القرارات الوزارية المهمة، صباح اليوم، الثلاثاء، التي تتعلق بتغييرات أهم قيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وضمت، ندب المهندس مصطفى عبد اللطيف أبو المكارم رئيسا لمجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وذلك لمدة سنة، خلفا للمهندس أشرف محمد رسلان شلبي الذي تم ندبه لوظيفة مستشار وزير النقل لشئون السكك الحديدية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: