Close ad

نائب رئيس جامعة الأزهر: فضيلة الإمام الأكبر يدعمنا لدفع الجامعة بعجلة التقدم والرقي

10-4-2021 | 22:10
نائب رئيس جامعة الأزهر فضيلة الإمام الأكبر يدعمنا لدفع الجامعة بعجلة التقدم والرقيجامعة الأزهر
أ ش أ

أكد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، دعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، في تقديم كافة التسهيلات اللازمة نحو توفير كل ما يدفع بعجلة التقدم والرقي بجامعة الأزهر ومنها (القطاع الصيدلي).

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال افتتاح نائب رئيس جامعة الأزهر، اليوم السبت، الملتقى التوظيفي الذي نظمته كلية الصيدلة فرع البنات في إطار حرص الجامعة على التواصل مع الخريجين والإسهام في خلق وتوفير فرص عمل لهم بمختلف المجالات.

وأشاد خضر بمستوى تنظيم وإقامة هذا الملتقى التوظيفي الذي يعد فرصة طيبة أمام خريجات الكلية، لفتح آفاق التعاون مع شركات الأدوية، مشيرا إلى أن خريجات الكلية نماذج مضيئة، معربًا عن سعادته بحضور فعاليات هذا اليوم.

وأوضح خضر أن الصيدلي يقوم بدور بارز في حماية صحة المواطنين ضمن إطار النظام الصحي، مشيرا إلى أنه يعتبر العمود الفقري لهذا النظام؛ نظرا لاحتكاكه المباشر مع المواطنين ولما يتمتع به من علم ومعرفة متخصصة في مجال الصحة والدواء.


ولفت إلى أن الممارسة الجيدة لمهنة الصيدلة تدعم وبشكل أساسي بنية الرعاية الصحية للمواطنين وتشكل حيزا مهما في إتمام عملية علاج المريض وأن الاتصال المباشر واليومي الناتج عن تواجد الصيدلي الدائم في صيدليته يؤمن للمريض الاستفسار عن استعمال الدواء، لذلك يؤكد الجميع بأن مصلحة المريض تكمن في استشارة الصيدلي في سائر أمور الدواء.


وأشاد بجهود الدكتورة أماني الشريف، عميدة الكلية، والتي كانت أحد الأسباب في تقدم الجامعة بالتصنيف العالمي للجامعات، مشيدا بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة في مواجهة وباء أزمة فيروس كورونا المستجد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة