Close ad

"الزراعة": صادرات مصر من البطاطس تتجاوز الـ380 ألف طن هذا العام وروسيا أكبر مستورد

8-4-2021 | 22:11
الزراعة صادرات مصر من البطاطس تتجاوز الـ ألف طن هذا العام وروسيا أكبر مستورد البطاطس
أحمد حامد

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدم صحة ما نشرته بعض المواقع والصحف الأجنبية بشأن توقف صادرات البطاطس المصرية إلى روسيا، مؤكدة استمرار هذه الصادرات وأنها بلغت خلال هذا العام نحو 386 ألف طن.

موضوعات مقترحة

وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعى حول صادرات مصر من محصول البطاطس خلال الموسم التصديري 2020/ 2021 وحتى الآن .

وجاء في التقرير أن إجمالي صادرات البطاطس بلغ 386572 طنا على النحو التالي: دول الاتحاد الأوروبي 144620 والدول العربية 114991 وبعض الدول الأجنبية الأخرى 7672، أما صادرات مصر لدولة روسيا من البطاطس تضاعفت هذا العام وبلغت حوالى 119288 طنا حتى الآن.

وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس، أنه في طار توجيهات وزير الزراعة فإن معامل المشروع تعمل طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة لسرعة الانتهاء من فحص عينات التصدير والسوق المحلية، مشيرة إلى أن وحدة الرصد والمتابعة بالمشروع تقوم بمتابعة الحصاد والإنتاجية لجميع البيفوتات المزروعة داخل المناطق الخالية من العفن البنى فى البطاطس، كذلك تتابع صحة وجودة المحصول والتواصل مع المصدرين فى حالة ظهور أى مشكلة فى أى مكان داخل البيفوتات المزروعة وهى الخدمة التى أشاد بها الجميع .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة