Close ad

برلماني يطالب بزيادة عدد المنافذ المتحركة لبيع السلع لتجنب الزحام في رمضان

7-4-2021 | 15:16
برلماني يطالب بزيادة عدد المنافذ المتحركة لبيع السلع لتجنب الزحام في رمضانالنائب أيمن محسب عضو مجلس النواب
أحمد سعيد حسانين

طالب النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بزيادة عدد المنافذ المتحركة لبيع السلع، وزيادة عدد ساعات عمل البدال التموينى، وذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان، فى الوقت الذى تشهد فيه البلاد ارتفاعا ملحوظا بإصابات فيروس كورونا ، والحديث عن موجة ثالثة، واتجاه بعض الدول للإغلاق لتفادي تفشى الفيروس.

موضوعات مقترحة

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد ارتفاعا فى معدل الإصابة بفيروس كورونا، وفقًا للمؤشرات العالمية، ومن ثم كثرة التجمعات فى شهر رمضان، سواء للعادات والتقاليد أو الموروث الثقافى بشأن تخزين السلع والمنتجات، ما يعنى أن الفترة المقبلة ستشهد تكدسا فى الأسواق، ومحال البقالة، ما قد يهدر الجهود المبذولة، ويتطلب خطة ورؤية للتعامل مع الأمر.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة زيادة عدد منافذ بيع السلع المتحركة، على أن يراعي المناطق ذات الكثافة العالية، وزيادة عدد ساعات البدال التموينى، أو صرف السلع التموينية بالتبادل بين المواطنين لتلاشى الزحام، بالإضافة لحملة توعية فى مختلف وسائل الإعلام حول أهمية التقاعد والالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وناشد عضو البرلمان، المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية، وأن يكون هناك حرص من الجميع على الحفاظ على صحة نفسه أولًا، ثم المجتمع، لعدم إهدار الجهود المبذولة منذ بدء الجائحة وحتى الآن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة