Close ad

بنك ناصر: تقديم موعد صرف النفقة للخميس المقبل بمناسبة شهر رمضان

6-4-2021 | 12:33
بنك ناصر تقديم موعد صرف النفقة للخميس المقبل  بمناسبة شهر رمضان نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أنه سيتم تقديم موعد صرف النفقة من البنك إلى الخميس المقبل وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع التزاحم وذلك في إطار تخفيف العبء على مستحقي النفقة .

موضوعات مقترحة

وأوضحت القباج أن البنك يقدم الكثير من الأنشطة الاجتماعية التي تساهم في مد مظلة الحماية و التكافل الاجتماعي إلى كافة الفئات المحتاجة للرعاية في المجتمع بهدف تحقيق الحياة الكريمة لهذة الفئات و توفير الحاجات الاساسية لها.

تابعت : ومنها صندوق نظام تأمين الاسرة الذي يهدف إلى تأمين الأسرة المصرية من خطر امتناع الملزم بالنفقه عن أدائها حيث يقوم بصرف هذة النفقات لكل من الزوجة أو الابناء و الوالدين و الصادر بها أحكام قضائية مؤقتة أو نهائية.

أوضحت القباج أن ذلك يكون عن طريق التقدم بطلب لفرع بنك ناصر الواقع بدائرة محل الإقامة على النموذج المعد لهذا للغرض و الذي يصرف مجانا مرفقا به الصورة التنفيذية للحكم أو الامر الصادر بالنفقة معلنة إعلانا قانونا صحيحا و صورة تحقيق الشخصية و البيانات المتاحة عن المنفذ ضده.

وأفاد محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك أن صندوق نظام تأمين الأسرة يقوم بصرف 72 مليون جنيه تقريبا شهرياً كـنفقة ، كما بلغ عدد المستفيدين من الصندوق حتي 28/2/2021 ، 417 ألف مستفيد بأحكام قضائية عددها 262 ألف حكم قضائي .

وأشار عشماوي إلى أن الصرف سيكون متاحًا في أكثر من منفذ لصرف المعاشات والمرتبات من بينها الصرف من خلال الفروع البالغ عددها 96 فرعا او الصرف من خلال بطاقات الصراف الآلي "ATM"سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو البنوك الأخري مع التزام البنك بعدم احتساب عمولات السحب وفقا لتعليمات البنك المركزي علي العملاء في حالة السحب من اي ماكينة صراف آلي تخص البنوك الاخري.

تابع : كما تم إتاحة خدمة الصرف من خلال منافذ شركة فوري وذلك حرصا علي سلامة العملاء ، بما يُسهم في تخفيف التزاحم والتكدس داخل فروع البنك وعلى ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات وحالات التكدس والتزاحم واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية .
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة