Close ad

إطلاق إشارة العمل ببرج إشارات سمالوط على خط "بني سويف / أسيوط"

4-4-2021 | 18:20
إطلاق إشارة العمل ببرج إشارات سمالوط على خط بني سويف  أسيوطإطلاق إشارة العمل ببرج إشارات سمالوط على خط (بني سويف / أسيوط)
نبيل بدر

انطلقت اليوم الأحد، إشارة العمل ببرج إشارات سمالوط، ضمن مشروع تحديث، وتطوير نظم الإشارات على خط سكك حديد (بني سويف / أسيوط)، بطول 250 كم، والجاري تنفيذه بمعرفة شركة الستوم الإيطالية بنظام إلكتروني يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4 SILL .

موضوعات مقترحة

وأكد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، خلال الافتتاح على ضرورة تكثيف الأعمال بمشروعات تحديث نظم الإشارات لزيارة معدلات الأمان والسلامة على الخطوط.

وقد انتهت شركة ألستوم الإيطالية، من أعمال التركيب وإجراء اختبارات التشغيل لنظام SIL 4 للتحكم الإلكتروني في الإشارات لحلول (Smartlock 400 GP -IXL)، والذي يتضمن النظام المساعد ونظام سكاداSCADA للإشراف والتحكم في الأنظمة الفرعية الأخرى اعتمادًا على نظام ICONIC,TLC، بالإضافة للمحطة الفرعية للتغذية الكهربائية جهد 11 كيلو فولت، بقطاع سمالوط الذي يمثل ثامن قطاعات خط (بني سويف- أسيوط). 

ويصل طول قطاع سمالوط إلى 14 كيلومترات، ويرتبط مع محطات مغاغة وبني مزار ومطاي التي تعمل بالفعل حاليًا، لتصل المسافة الكلية للسكك الحديدية التي تم تشغيلها تجريبيًا على هذا الخط إلى 110 كم، وتضم 8 محطات و37 مزلقان و174 تحويلة.

وأكد محمد خليل، مدير عام شركة الستوم مصر، على التزام الشركة بتلبية توقعات واستمرار الشراكة طويلة الأجل مع سكك حديد مصر، وتوفير أحدث حلول الإشارات للهيئة.

حضر مراسم افتتاح القطاع كل من المهندس حسين رشيدي-رئيس الإدارة المركزية للإشارات والاتصالات بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، والمهندس شعبان محمود-رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الوسطى بالهيئة، والمهندس مصطفى شاهين- رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بالهيئة، والمهندس محمد مجدي-المدير التنفيذي للمشروع، والمهندس محمد فوزي- مدير عام التشغيل بالهيئة، والمهندس أحمد عصام -مدير الأعمال المدنية، ورمزي أڤوجيل -مدير مشروع خط بني سويف-أسيوط في الستوم مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة