Close ad

وكيلة «الشيوخ»: زيارة الرئيس السيسي لقناة السويس تعكس دعمه لكل من يؤدي مهمة وطنية

30-3-2021 | 19:46
وكيلة «الشيوخ زيارة الرئيس السيسي لقناة السويس تعكس دعمه لكل من يؤدي مهمة وطنيةالنائبة فيبي فوزي جرجس

أشادت النائبة فيبي فوزى جرجس وكيلة مجلس الشيوخ، بالتصريحات التي أدلى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء زيارته اليوم، لهيئة قناة السويس.

موضوعات مقترحة

وقالت في تصريحات لها: «في مشهد تاريخي سوف يتذكره العالم لسنوات طويلة قادمة، وقف الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضفاف قناة السويس وخلفه حركة عبور السفن في الشريان الملاحي الأهم دولياً، ليعلن أن مياه النيل خط أحمر وأن المصريين لن يتنازلوا عن قطرة مياه واحدة من حقهم وإلا فإن المنطقة بأكملها سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار».

وأردفت: «جاءت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لهيئة قناة السويس اليوم كاشفة عن مدى المساندة والدعم الذي يقدمه لكل من يؤدي مهمة وطنية، و حافزاً على مزيد من البذل و العطاء في كل المجالات».

واستطردت: «أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تواصل الرئيس السيسي، طيلة الأزمة لمعرفة كافة تفاصيل العمل و مجريات التعامل مع السفينة و مراحل وسيناريوهات الخروج من الأزمة بمثابة الدافع لاستمرار العطاء، حيث واصل العاملون الليل بالنهار دون كلل أو تعب رغم الجهود الخارقة التي يبذلونها».

وتابعت: «أيضا كانت تحية الرئيس للعاملين بالهيئة بدءا من رئيسها و حتى أصغر عامل لفتة ذات دلالة مهمة على تقديره لما قاموا به من جهد كبير وأن عطاء أي مصري في مهمة وطنية مقدر تماما من القيادة السياسية».

ونوهت بأن تلك الزيارة تأتي أيضًا فيما أعلنه الرئيس من خطط لتعزيز قدرات هيئة قناة السويس وتوفير كل الإمكانات المادية والمعنوية اللازمة لاستمرار النجاح و حسن التشغيل و مواكبة التطورات التكنولوجية سواء في أجيال السفن أو حركة التجارة العالمية أو الاتصالات و الرقمنة، كذلك أعلن عن العديد من الخطط الطموح ليس فقط لقناة السويس كمرفق ملاحي عالمي و لكن أيضا للهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس والتي سيتم من خلالها تنفيذ مشروعات عملاقة تسهم في توفير الآلاف من فرص العمل للشباب و ترفع قدرات مصر في مجال التصدير فضلا عن زيادة الإنتاج و توطين العديد من الصناعات الحديثة، مشيرة إلى واحد من أهم المشروعات الجديدة و التي سيتم تنفيذها بمحور الضبعة و يشمل استزراع أكثر من مليون فدان بما يعد بحق دلتا مصرية جديدة.

واختتمت تصريحاتها: «لقد أراد الرئيس أن يشارك المصريين فرحتهم بعودة الملاحة لقناة السويس و تحقيق إنجاز قدرت الهيئات و المؤسسات المتخصصة أنه سوف يستغرق عدة أسابيع و ربما أشهر، غير أن سواعد رجال هيئة قناة السويس أنجزوا المهمة في أيام معدودة و بدون خسائر على الإطلاق».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة