Close ad

الأمين العام المساعد لـ"مستقبل وطن": تصريحات الرئيس السيسي أثلجت صدور المصريين.. ووضعت خطا أحمر لإثيوبيا

30-3-2021 | 17:54
الأمين العام المساعد لـمستقبل وطن تصريحات الرئيس السيسي أثلجت صدور المصريين ووضعت خطا أحمر لإثيوبياالنائب عصام هلال عفيفي
أحمد سعيد حسانين

أكد النائب عصام هلال عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، والأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أن تصريح الرئيس السيسي اليوم أمام قناة السويس بخصوص سد النهضة أثلج صدور المصريين ووضح خطًا أحمر لإثيوبيا شبيهًا بالخط الأحمر الذي وضعه في ليبيا ولم يستطع أي أحد تجاوزه .

موضوعات مقترحة

قال هلال في تصريحات له، إن حديث الرئيس السيسي يتسم بالوضوح والحسم والقوة في نفس الوقت، وذلك بعدما خاضت مصر سنين من المفاوضات مع إثيوبيا كانت من الخداع والتنصل من كافة الالتزامات الدولية، مضيفا أن حديثه على عدم قدرة أي دولة أخذ نقطة مياه من مصر هو وضع الدول كافة في وضعها الحقيقي، وحذر من الغضب المصري.

وأشار "هلال"، إلى أن مكان إلقاء التصريحات كان ممتازا، وهو أمام المجرى الملاحي لقناة السويس، وكذلك التوقيت ممتاز وهو بعد نجاح مصر أمام العالم كله في حل كارثة السفينة الجانحة من خلال خبراء مصريين.

وشدد عضو مجلس الشيوخ على أن حديث الرئيس السيسي اليوم هو رسالة للعالم أجمع وللدول المؤثرة أن مصر جادة في إحباط فرض أمر واقع من إثيوبيا مهما كلفها الأمر، مؤكدا أن إقدام إثيوبيا على الملء الثاني للسد في يوليو الماضي سيهدد استقرار المنطقة بكاملها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة