Close ad

وفاة الكاتب الصحفي عاصم القرش

25-3-2021 | 14:11
وفاة الكاتب الصحفي عاصم القرش الكاتب الصحفي الراحل عاصم القرش

فقدت "الأهرام" أحد أبنائها الأوفياء، بوفاة الكاتب الصحفي الكبير عاصم القرش، الذي توفي منذ قليل، عن عمر يناهز 67 عامًا، بمستشفى عين شمس التخصصي، الذي كان يتلقى العلاج به، وللفقيد سجل مهني حافل ومشرف في "الأهرام"؛ إذ تولى رئاسة تحرير الأهرام ويكلي، وسبق عمله في رئاسة التحرير للعديد من المواقع الأخرى، التي تولاها عن اقتدار، كما عرف الفقيد بدماثة الخلق والتفاني في العمل.

موضوعات مقترحة

بدأ القرش مسيرته المهنية في "الأهرام" قبل 40 عامًا محررًا للشئون الخارجية، ثم محررًا لرئاسة الجمهورية، ونائبًا لرئيس الديسك المركزي للأهرام، ومديرًا لمكتب الأهرام في لندن، قبل أن يصبح رئيسًا لتحرير "الأهرام ويكلي" في 2005، حيث استمر في هذا المنصب لمدة 7 سنوات.

وقد قام الفقيد خلال مسيرته المهنية بالعديد من المهام الصحفية الناجحة منها، تغطية انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 1984، وعدد من مؤتمرات القمة الإفريقية والإسلامية، والانتخابات العامة في بريطانيا عام 2001، كما أجرى العديد من الحوارات الصحفية المهمة مع قيادات وشخصيات دولية من بينهم أندرياس راسموسن رئيس وزراء الدنمارك، خلال أزمة الرسوم المسيئة، وبرويز مشرف رئيس باكستان، والرئيس البوسني علي عزت بيجوفيتش.

وأسرة تحرير "بوابة الأهرام"، إذ تنعى ببالغ الحزن والأسى الكاتب الكبير عاصم القرش، فإنها تدعو له بالرحمة والمغفرة وللأسرة الصبر والسلوان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: