Close ad

عوض تاج الدين: اضطرابات النوم تؤثر على الصحة العامة للمواطنين والقدرات الإنتاجية والإبداعية |صور

19-3-2021 | 18:53
عوض تاج الدين اضطرابات النوم تؤثر على الصحة العامة للمواطنين والقدرات الإنتاجية والإبداعية |صورالدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
عبد الله الصبيحي

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون للصحة، إن اضطرابات النوم تؤثر علي الصحة العامة للمواطنين، والأشخاص الذين يعانون من إضطرابات في النوم يتعرضون للعديد من المشاكل الصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية، مما يؤثرعلى قدراتهم الإنتاجية والإبداعية.

موضوعات مقترحة

واستعرض تاج الدين، خلال المؤتمر العلمي الأول في مصر «اليوم العالمي للنوم»، التجربة المصرية في علاج اضطرابات النوم التنفسية، ذاكرًا تاريخ إنشاء أول معمل لأمراض النوم في مصر Sleep lab.

ويري أن الإهتمام بهذا القطاع من الأمراض أصبح ضرورة ملحة لتجنب المشاكل والأثار السلبية التي تؤثر بشكل مباشر علي الحياة اليومية للمواطنين.

وفي غضون ذلك، أضاف الدكتور عماد رمزي، مدير إحدى شركات الأدوية العاملة في السوق المصري، ومنظمة المؤتمر، أن اليوم العالمي للنوم هو دعوة لجميع المتخصصين في جميع أنحاء العالم لتثقيف الشعوب، حول أهمية النوم الصحي لتحقيق الجودة المثلي لحياة الناس وتحسين الصحة العامة لأفراد المجتمع.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة الاحتفال في مصر، هو نشرالوعي بأهمية النوم الصحي وأسباب مشاكل النوم وكيفية التغلب عليها وأحدث الطرق العلاجية للتغلب عليها ووسائل علاجها بالتعاون مع الجمعية العالمية للنوم، مؤكدا أهمية نقل هذا الحدث العالمي لمصر، والذي يعقد منذ عام 2008 في أكثر من 70 دولة حول العالم.

شارك في الإحتفال باليوم العالمي للنوم في مصر عبر تقنية «زووم» الأستاذة الدكتورة Lourdes DelRosso رئيسة الجمعية العالمية للنوم ، والتي أعربت عن سعادتها بإنضمام مصر للدول المشاركة في الإحتفال باليوم العالمي للنوم لنشر الوعي بين المواطنين بأهمية النوم الصحي وأضرار النوم المتقطع وغير المنتظم وأسبابه وطرق الوقاية وأحدث ما توصل له العلم الحديث في طرق العلاج.

كما شارك في الاحتفال الدكتور ساهر هاشم أستاذ واستشاري المخ والأعصاب بجامعة القاهرة، والدكتورة عفاف حامد أستاذ الطب النفسي والأعصاب جامعة عين شمس، والدكتور عبد الناصر عمر أستاذ الطب النفسي ورئيس قسم الطب النفسي جامعة عين شمس والدكتور رامز رضا أستاذ أمراض المخ والأعصاب وطب النوم جامعة عين شمس والدكتور هشام رامي أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس.


جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: